تعرف على مواجهات الدوري العراقي الممتاز اليوم

رئيس التحرير12 مارس 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
رئيس التحرير
رياضة

 

58 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

تستكمل منافسات الجولة الـ20 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد، بإقامة خمس مواجهات في بغداد والنجف وأربيل والسليمانية وزاخو.

وستقام المباراة الأولى بين الصناعة والزوراء على ملعب الصناعة، حيث يطمح صاحب الأرض إلى استغلال سلاح الأرض وتحقيق الانتصار من أجل زيادة رصيده كي تساهم ربما في الابتعاد عن شبح الهبوط لاسيما وإن الفريق يحتل المركز التاسع عشر برصيد 12 نقطة، في المقابل يحاول فريق النوارس إلى استغلال نشوة الفوز في الكأس والظفر بنقاط المباراة ووضع حد لمسلسل التعادلات المستمر منذ أربع جولات للوصول إلى النقطة 37 وتضييق الخناق على الأنيق صاحب المركز الرابع.

في المباراة الثانية، سيلاعب نوروز ضيفه نفط البصرة على ملعب السليمانية بعد إعادة تأهيله، إذ سيلعب نوروز على ملعبه لأول مرة هذا الموسم بعدما خاض عدة مباريات في ملاعب متفرقة، بالتأكيد فإن الحضور الجماهيري سيكون مغايراً وبالتالي سيكون الجمهور عاملاً مساعداً لتقريب نوروز من الفوز والوصول إلى النقطة 25 على أمل تعثر الحدود كي يستقر الفريق في المركز الحادي عشر، أما نفط البصرة، سيدخل اللقاء بطموح الانتصار مع آماله بتعثر المنافسين (النجف ونفط ميسان) كي يستقر في المركز السابع.

ثالث المواجهات ستكون تلك التي تجمع فريق الديوانية مع ضيفه القادم من بغداد فريق الحدود على ملعب النجف الأولمبي، الأحمر الديواني المثقل بالمشكلات والأزمات، مازال يبحث عن فوزه الثاني هذا الموسم وفي حال تحقق، لعله يكون سبباً في تشجيع اللاعبين على بذل المزيد لمغادرة قاع الترتيب الذي استقر فيه لفترة طويلة برصيد 6 نقاط، هذا التعثر المستمر للمضيف، سيكون حافزاً للحدود كي يظفر باللقاء ويزيد رصيده إلى النقطة 27، كونه الآن يحتل المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة.

وفي المباراة الرابعة، سيكون ملعب زاخو الدولي مسرحاً لمواجهة أصحاب الأرض فريق زاخو الذي سيواجه الكرخ في لقاء مرتقب يحمل في طياته الندية والتنافس، خاصة وإنهما يلعبان بأسلوب مشابه بالاعتماد على الكرة الجماعية، وسيحاول كل فريق بسط سيطرته على اللقاء الذي من الممكن أن يشهد تغييراً في فارق النقاط الست بين الفريقين، حيث يحتل زاخو المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة بينما يقف الكرخ في المركز العاشر برصيد 26 نقطة.

ختام مباريات الجولة ستكون تلك التي تجمع بين أربيل وكربلاء على ملعب فرانسو حريري، نقطتان فقط تفصل بين الفريقين وهذا الأمر زاد من أهمية المواجهة، أبناء القلعة الصفراء لم يتذوقوا طعم الانتصار سوى في أربع مواجهات وهو رصيد لا يلبي طموحات الجماهير التي ستكون حاضرة بقوة لمؤازرة فريقها صاحب المركز السادس عشر برصيد 19 نقطة، بينما سيكون كربلاء مطالباً هو الآخر بالانتصار كي يبقى متواجداً ضمن المناطق الدافئة، فهو حالياً يمتلك 21 نقطة في المركز الرابع عشر.

وانطلقت الجولة يوم أمس، حيث تغلب الكهرباء على مصيفه نفط الوسط بنتيجة 2-1، فيما تغلب الطلبة على القاسم بنتيجة 2-0 كما تغلب الشرطة دهوك بنتيجة 1-0. انتهى/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة