النائب الأول لمحافظ النجف الأشرف يستقبل السفير التركي لدى العراق والقنصل الجديد لدى محافظة النجف الأشرف.

رئيس التحرير16 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

 

10 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

إستقبل النائب الأول لمحافظ النجف الأشرف هاشم الكرعاوي في مكتبه السفير التركي لدى العراق السيد علي رضا غوناي والقنصل الجديد لدى محافظة النجف الأشرف.

بعد التحية والترحيب بسعادة السفير وتقديم التعازي للشعب التركي بخصوص الأحداث الأخيرة التي يمر بها الشعب التركي جراء الزلزال الاخير.

بحث الجانبان عدداً من المواضيع المهمه التي تخص مجالات عدة منها الإقتصاد والإستثمار والزراعة والبنى التحتية والصناعة وغيرها .

الكرعاوي مبينآ ” إن النجف الاشرف لها مكانه دينية واقتصادية وسياحية وهي من المحافظات الامنه وهذا ما يؤهلها لجذب العديد من الشركات الاستثمارية ورجال الأعمال.

وأشار الكرعاوي “ان افتتاح القنصلية التركية الجديد في محافظة النجف الأشرف له أهمية في تقديم التسهيلات والتأشيرات السياحية أمام المواطنين ورجال الاعمال وخصوصاً أن لمحافظة النجف الأشرف لها مكانه مهمة في البلاد و منطقة الفرات الأوسط .

واكد الكرعاوي على” إن الحكومة المحلية في النجف الأشرف تقدم التسهيلات وهي متعاونه مع الحكومه التركية بشأن افتتاح القنصلية الجديدة وكذلك عمل شركاتها الاستثمارية في المحافظة .

وفي السياق ذاته أوضح الكرعاوي ان الشعب العراقي وخصوصآ الشعب النجفي متعاطف وحزين مع الشعب التركي لما حصل لهم جراء الكارثة الأخيرة ومساهمين في تقديم المساعدات والمعونات إلى اخوتهم الشعب التركي.

السفير التركي من جانبه أشاد بالدور الكبير الذي تقدمه الحكومة العراقية وشعبه على وقفتهم المشرفة مع اشقائهم الاتراك في هذه المحنة.

مقدمآ شكره وتقديره على حسن الإستقبال الضيافة مؤكداً على ضرورة التعاون المشترك بين حكومة النجف الأشرف والحكومة التركية وفي كافة المجالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة