أثر البيئة في بناء الشخصية الصحية اصبوحة ثقافية اقامها البيت الثقافي النجفي

رئيس التحرير15 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رئيس التحرير
ثقافة

 

 

590 - وكالة النجف اليوم الاخبارية
النجف اليوم/ اعلام البيت الثقافي…
اقام البيت الثقافي في النجف الأشرف اصبوحة ثقافية تحت عنوان ( أثر البيئة في بناء الشخصية الصحية)بالتعاون مع دائرة الارشاد والتدريب الزراعي / المركز الارشادي التدريبي في النجف الأشرف حاضر فيها كل من السيد عبدالله عبد الأمير علي – ماجستير وقاية نبات والسيدة رغد اياد عباس – بكالوريوس بايلوجي .
حيث بيّـن الاستاذ عبدالله عبد الامير ” ان المركز الارشادي تابع الى دائرة الارشاد والتدريب الزراعي في ناحية ابو غريب وعمله مرتبط بوزارة الزراعة مباشرة وكل محافظة تمتلك مركز ارشادي وكل مركز يمتلك عدة مزارع وهي عبارة عن بناية متكاملة بالاضافة الى مساحة زراعية خاصة بها ولدينا في النجف اربع مراكز ارشادية تغطي المساحات الاربعة في المحافظة ” .
مضيفاً ” ان هناك علاقة اعتمادية داخلية بين الانسان وبيئته فهو يتأثر بها ويؤثر عليها لذلك نجد ان مصلحة الانسان تكمن في تواجده ضمن بيئة سليمة لكي يستمر في حياة صحية سليمة “.
فيما اوضحت السيدة رغد البكاء ” ان وجود الغطاء النباتي مهم جدا للبيئة ولتقليل المخاطر البيئية يفضل ان يكون لدينا مساحات واسعة من الزراعة لان الصحة البيئية وثيقة الصلة بالصحة العامة حيث انها تعنى بالعوامل المؤثرة على صحة الانسان”.
وفي الختام فتح باب المداخلات للسادة الحضور الذين اثروا الجلسة بالمعلومات القيمة.
بعدها قدمت ادارة البيت الثقافي الشهادات التقديرية للمحاضرين.
يشار الى ان البيت الثقافي لديه العديد من الندوات الثقافية التي تخص واقع المجتمع الصحي والبيئي. انتهى/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة