العتبة العلوية ومديرية تربية النجف توقعان مذكرة تعاون لطباعة الكتب المدرسية

رئيس التحرير28 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
رئيس التحرير
اخبار النجفاخر الاخبار

575 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

 

 

النجف اليوم/

وقّعت المديرية العامة للتربية في محافظة النجف الاشرف والعتبة العلوية المقدسة مذكرة تعاون تقوم بموجبها العتبة بطباعة الكتب المدرسية المنهجية للمرحلة الابتدائية في مدارس الأقضية والنواحي بالإضافة إلى عدد من المناطق الشعبية داخل مركز المحافظة.

وقال المدير العام الأستاذ مردان البديري ” عوّدتنا إدارة العتبة العلوية المقدسة على المبادرات الكريمة من خلال تعاونها المستمر في المجال التربوي” مضيفاً أن هذه المبادرة تُعَدُّ الأهم من بين كل المبادرات السابقة كونها تأتي في ظل ظروف صعبة تعيشها التربية مع عدم وجود موازنة مالية عامة للعام الحالي.

وبيّن البديري أن المبادرة ستحل جزءً كبيراً من المشكلة مع ما تم استرجاعه من الكتب المدرسية من التلاميذ في العام الدراسي الماضي ومؤملاً أن تتم هذه الخطوة بأسرع وقت ممكن في بداية العام الدراسي الجديد بعد تزويد العتبة بأعداد التلاميذ الذين ستشملهم المبادرة.

من جهته قال الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد عيسى الخرسان ” ايماناً منا بفريضة طلب العلم والتزاماً بضرورة أن يحصل كل تلميذ على كتاب مدرسي خصوصاً في المراحل الأولى يستطيع من خلاله تأدية هذه الفريضة لذا جاءت هذه المبادرة كهدية من العتبة المطهرة لأبناءنا التلاميذ”

يُذكر أن الادارتين في المديرية العامة والعتبة العلوية المقدسة كانتا قد اتفقتا مبدئياً الشهر الماضي على التعاون في مجال طباعة الكتب المدرسية وجاء هذا التوقيع تتويجاً لهذا الاتفاق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة