الفتح يكشف عن شكل الحكومة المقبلة والتحالف الجديد

رئيس التحرير27 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
رئيس التحرير
اخبار العراق

 

 

533 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

أكد القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي، اليوم الاثنين، أن شكل الحكومة القادمة سيكون عن طريق تحالف “ادارة الدولة” بقيادة الاطار التنسيقي.

وقال الفتلاوي حديث لـه، تابعته /النجف اليوم/  ، إن “تحالف ادارة الدولة سيأخذ على عاتقه تشكيل الحكومة القادمة مع بقاء محمد شياع السوداني كمرشح لرئاسة الوزراء”، فيما أشار إلى أن “التحالف يضم جميع الكتل السياسية ما عدا الكتلة الصدرية لأنها خارج العملية السياسية الآن”.

وأضاف، أنه “لا يوجد لحد الآن صيغة حقيقة للتفاهم بين الاطار والتيار من اجل المشاركة في تشكيل الحكومة القادمة، بالرغم من كل المبادرات والمباحثات التي اجراها الاطار التنسيقي مع الكتلة الصدرية”، مبيناً أن “جميع القوى استجابت لأنهاء الانسداد السياسي الحالي والمضي في تشكيل الحكومة القادمة التي ينتظرها الشعب”.

وتابع أن “الوضع السياسي الحالي لا يحتمل البقاء أكثر بدون تشكيل الحكومة القادمة بسبب ارتفاع حدة الازمات التي حدثت في حكومة تصريف الأعمال الحالية”.

وبحسب مراقبين، فأن هذه التحالف الجديد يمكنه المضي في تشكيل الحكومة وفق الاستحقاقات القانونية والدستورية، وبعيدا عن تهميش او اقصاء طرف من أطراف القوى السياسية التي ستشارك في تشكيل الحكومة القادمة.انتهى

 

ــــــــــــــــــــــــــــــ

متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة