نصب مجسرات حديدية بتصاميم حديثة.. استعدادا لاستقبال الجموع المليونية في زيارة الأربعين المقدسة

رئيس التحرير29 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخبار

 

 

512 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

باشرت الكوادر الفنية والهندسية التابعة لقسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، بنصب عدد من المجسرات الحديدية قرب مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، وذلك ضمن الاستعدادات الخاصة بزيارة الاربعين في الـ(20) من شهر صفر الخير.

وقال رئيس القسم المهندس يوسف أسعد السعيدي في حديث للموقع الرسمي للعتبة ، الطلعت عليه / النجف اليوم/ ، إنه “بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبهدف تخفيف الزخم، وتسهيل حركة المواكب الحسينية والزائرين، باشرت كوادر قسمنا بنصب عدد من المجسرات الحديدية في مناطق عدة قرب مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)”.

وأوضح أن “مجسر باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) يعد من اكثر المجسرات أهمية كونه يربط مابين شارع الجمهورية، وشارع الإمام علي (عليه السلام)، وكذلك نصب مجسر في منطقة مابين الحرمين الشريفين كونها منطقة مهمة، وحيوية، وتشهد حركة كبيرة خلال الزيارة”.

وتابع أننا “وضعنا مجسرات بتصاميم جديدة، ليكون دخول وخروج مئات المواكب المشاركة في أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) بشكل منتظم، وانسيابي”.

يذكر أن قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، أعد خطة متكاملة لتقديم افضل الخدمات لزائري مرقد الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) خلال الزيارة المليونية في محافظة كربلاء المقدسة في الـ(20 من صفر).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة