استكمالاً لعمل اللجنة المكلفة بتهيئة متطلبات تطوير و تأهيل المقطع الاول لشارع زين العابدين(ع) ضمن مبادرة البنك المركزي.

رئيس التحرير28 أغسطس 2022آخر تحديث :

 

النجف اليوم/

ترأس النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي اجتماعاًَ ضم مدراء الدوائر (المرور،الكهرباء،البلدية، الماء، المجاري، الاتصالات) ورئيس هيأة الأعمار وآمر الفوج الثالث ومسؤول القسم البلدي الاول لتحديد المشاكل والمعوقات التي تعيق العمل ومعالجتها وإيجاد الحلول المناسبة قبل البدء والمباشرة بمشروع طوير و تأهيل المقطع الاول لشارع زين العابدين(ع) ضمن مبادرة البنك المركزي

واكد الكرعاوي” على تحديد محاور عمل اللجنة الخاصة بتأهيل المقطع الاول لشارع زين العابدين(ع) ابتداءاً من بدايته الى سيطرة العتبة العلوية المقدسة على إن لا يتعارض ذلك مع عمل لجنة التخطيط الحضري المشكلة بالامر الديواني . مبيناً ” أهمية إن تكون التصاميم الفنية والتنفيذية تنسجم مع رؤية المحافظة والحفاظ على الارث الحضاري والتاريخي لمدينة النجف الأشرف .

موجهاً :

✓ الدوائر الخدمية (البلديةالكهرباءالماءالمجاريالاتصالات) بأعداد تقرير مفصل عن عمل الخدمة الخاصة بدوائرهم في شارع زين العابدين ولمدة لا تقل عن عشر سنوات مستقبلية وإن تضاعف عدد الزائرين والوافدين الى المدينة القديمة.

✓ دائرة البلدية بإعداد كشف عن عمل الارضيات وتحديد نوعها والكميات التي سوف تستخدم في تأهيل المنطقة المذكورة.

✓ هيئة الاعمار بإعداد كشف خاص بالتصاميم وما هي الأسس المتبعة لاعداد هذه التصاميم في الواجهات الخاصة بشارع زين العابدين (ع).

✓ إن يكون مدير الدائرة عضواً في اللجان المعنية وذلك لغرض اتخاذ الاجراءات والقرارات الآنية وضمن الصلاحيات الممنوحة له.

✓ اللجنة الفنية باعداد تقرير مفصل عن نفق الخدمة الموجود في شارع زين العابدين. ع. والوقوف على أهم المشاكل والمعوقات لمعالجتها قبل الشروع بالتنفيذ .

✓ الفوج الثالث وبالتنسيق مع القسم البلدي الاول تحديد اماكن خاصة لوقوف السيارات وخزن المواد الانشائيه الخاصة بالشركة المنفذه قبل المباشرة.

مؤكداً ” على ان يكون تحديد العمل للشركة المنفذة في الاوقات المسائية (ليلاً ) لكي لا يتعارض مع وجود الزائرين و الوافدين واصحاب المحلات مع مراعاة الزيارات التي تشهدها المحافظة لا سيما المدينة القديمة.

مبيناً ” أهمية استخدام مواد خاصة على امتداد طريق العمل (مواد عازلة) لمراعاة خصوصية المدينة القديمة ولضمان سلامة المارة و الزائرين واصحاب المحلات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة