المحافظ يحضر إجتماع الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات لمناقشة ملف الكهرباء والمشتقات النفطية.

رئيس التحرير30 يونيو 2022آخر تحديث :

النجف اليوم/

حضر محافظ النجف الأشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي إجتماع الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات بحضور سكرتير الهيئة العليا وعدد من السادة المحافظين وممثلين عن وزارتي الكهرباء والنفط لمناقشة ملف الكهرباء والمشتقات النفطية .

المحافظ في حديثه خلال الاجتماع طالب بزيادة الحصة الكهربائية لمحافظة النجف الأشرف بما يتناسب مع عدد السكان والاخذ بنظر الاعتبار اعداد الوافدين الاجانب والعرب مع اعداد الزائرين من باقي المحافظات ومنح استثناء للمدينة القديمة والمراقد المقدسة وعدم استقطاع حمل الطوارىء من حصة المحافظة ، كما طالب بأن تكون الية توزيع الكهرباء وساعات التجهيز بين القطاعات ( السكني-التجاري-الصناعي-الزراعي-السياحي) في المحافظة من صلاحيات المحافظين لغرض زيادة الحصة الكهربائية للجانب السكني وتوفير ساعات تجهيز اكبر للمواطنين.

 

وطالب المحافظ وزارة الكهرباء بأعداد جداول واضحة تبين حصة كل محافظة من تجهيز الطاقة الكهربائية حيث اقترح  الوائلي تغيير المعادلة الخاصة باحتساب الحصة الكهربائية لكل محافظة مبنية على اساس معادلة احتساب جديدة بحيث توفر هذه المعادلة عدالة بالتوزيع و ساعات تجهيز اكثر.

 

فيما استعرض ممثل وزارة الكهرباء آلية توزيع الطاقة الكهربائية في عموم العراق كما بين ساعات التجهيز لكل محافظة.

وأوضح ممثل وزارة النفط أن وزارة النفط أعدت خطة لدعم المحافظات في ملف تجهيز المولدات الأهلية بمادة زيت الغاز كما أوضح استعداد الوزارة لزيادة الحصة في حالة انخفاض ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية.

سكرتير الهيأة العليا في ختام الاجتماع  اثنى  على طرح مقترح محافظ النجف وابدى المحافظون ترحيبهم به مؤكدا على عرضه خلال اجتماع مجلس الوزراء لادخاله حيز التنفيذ.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة