تحديد مواقع قد تضمّ شهداء سبايكر

رئيس التحرير14 يونيو 2022آخر تحديث :

 

النجف اليوم/

كشف الفريق الوطني لفتح المقابر الجماعية، أمس الاثنين، عن أعداد مقابر شهداء جريمة سبايكر والرفات التي تم التعرف عليها، محدداً عدداً من المواقع قد تضم رفات شهداء جريمة سبايكر.
وقال رئيس الفريق ضرغام كامل، في تصريح صحفي: إن “الفريق تمكن من فتح 17 مقبرة جماعية داخل القصور الرئاسية في مدينة تكريت، تضم رفات شهداء جريمة سبايكر”، مبيناً أنه “تم استخراج رفات 1235 شهيداً من طلاب قاعدة سبايكر الجوية والتي سلمت إلى الطب العدلي بشكل أصولي، إذ قامت بإجراء المطابقة الـDNA  وتسليم 1024 شهيداً إلى ذويهم».
وأضاف، أن “عملية فتح هذه المقابر استمرت لمدة سنتين منذ العام 2015 ولغاية العام 2017 بشكل مستمر تحت ظروف قاسية جداً”، مشيراً إلى أن “عملية المطابقة مستمرة للأعداد المتبقية في الطب العدلي ومن المحتمل صدور وجبات جديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة».
وأوضح، أنه “تم لغاية الآن صدور 33 وجبة أسماء من شهداء جريمة سبايكر التي تم التعرف عليهم بعد إجراء الـDNA»، موضحاً أن “هناك مؤشرات لدينا بشأن عدد من المواقع قد تضم شهداء سبايكر».
وأكد كامل، أن “البحث مستمر عن هذه المواقع من خلال الخرائط الجوية والتنسيق مع محكمة التحقيق المركزية المختصة بالتحقيق في جريمة سبايكر أو من قبل المتهمين في حال إجراء كشف الدلالة، فضلاً عن القوات الأمنية الماسكة للأرض من استخبارات وحشد شعبي”، لافتاً إلى أن “البحث لا يقتصر على محيط القصور الرئاسية بل بشكل أوسع في عموم مدينة تكريت وأطرافها وعلى حدود قاعدة سبايكر الجوية»
ــــــــــــــ
وكالات
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة