تسجيل 9 حرائق منذ الشروع بعمليات حصاد الحنطة

رئيس التحرير24 مايو 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
رئيس التحرير
اخبار العراقاقتصاد

 

346 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

 

أعلنَت مديرية الدفاع المدني في وزارة الداخلية، الثلاثاء، عن تسجيلها تسعة حوادث حريق منذ الشروع بعمليات حصاد الحنطة، فيما أكدت أن أغلبها يعود إلى قلة وعي الفلاح.
وقال مدير إعلام المديرية العميد جودت عبد الرحمن في بيان اطلعت عليه /النجف اليوم/، إن مديريته “شرعت بالتزامن مع عملية التسويق ، بتنفيذ خطة مكونة من ثلاثة محاور لتلافي حوادث الحريق التي تتعرض لها المحاصيل الزراعية، كاشفاً عن تسجيل مديريته تسعة حوادث حريق تعرض لها الموسم التسويقي”.
وأضاف عبد الرحمن، أن “المرحلة الأولى من هذه الخطة تمثلت بإصدار الارشادات التوعوية للفلاحين والمزارعين وأهمية السلامة في الحفاظ على تلك المحاصيل، بينما تضمن المحور الثاني نشر سيارات الاطفاء بشكل مكثف في المناطق الزراعية لتكون قريبة في حال تعرضت لحادث حريق”، منوهاً بأن “أغلب الحرائق يرجع إلى قلة وعي فلاح أو إلى تماس كهربائي أو نتيجة عمليات إرهابية”.
وأشار عبد الرحمن إلى أن المحور الأخير من الخطة المذكورة تمثل بتشكيل لجان لمتابعة طرق خزن محصولي الحنطة والشعير في السايلوات، ومدى مطابقتها لشروط السلامة، على أن تستمر بعملها لغاية الانتهاء من عمليات الخزن، فضلاً عن توفير سيارات الاطفاء بأماكن قريبة من السايلوات .
وأوضح أن “مديرية الدفاع المدني سجلت تسعة حوادث حريق للمحصولين المشار اليهما، اثنان منهما تسبب بهما عطب في الأسلاك الكهربائية، وثالث مفتعل، وأربعة نتيجة قدح شرارة الجرار، واثنان من الحرائق مازالت قيد التحقيق، منوها بأن هذه الحوادث تتكرر مع كل موسم حصاد، الأمر الذي يؤدي إلى خسائر فادحة للمزارعين”. انتهى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة