قطاع المناذرة ينفذ حملة صحية تستهدف محلات القصابين للوقاية من الحمى النزفية

رئيس التحرير11 مايو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
رئيس التحرير
اخبار النجف

 

329 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

نفذت شعبة الرقابة الصحية في قطاع المناذرة وبالتعاون مع وحدة تعزيز الصحة في مركز صحي النعمان حملة صحية منفردة على محلات القصابين في سوق ناحية الحيرة.

وذكر مدير شعبة الرقابة الصحية في القطاع البايلوجي الأقدم حسن عبداليمة الفتلاوي أن الحملة تضمنت زيارة وإجراء الكشف على محلات القصابة وتنفيد فعاليات توعوية شملت عقد لقاءات فرديه وندوات تثقيفية مع القصابين والمواطنين رافقها توزيع الفولدرات التثقيفية والإرشادات الصحية للتعريف بالمرض وطرق انتقاله واعراضه وكيفية الوقاية منه .
كما تم التأكيد على أصحاب المحلات بارتداء الكفوف والكمامات وعدم الذبح خارج المجزرة وجلب اللحوم المختومة مع وصل يؤيد سلامتها والذبح داخل المجزرة وتوجيهم بوضع حاوية لجمع الفضلات والنفايات ومن ثم نقلها إلى الأماكن المخصصة من قبل البلدية وعدم تشغيل اي عامل ما لم يحصل على بطاقة فحص طبي يؤيد سلامتهم من ألامراض المعدية وبطاقة التلقيح ضد وباء كورونا وضرورة استخدام المطهرات و المعقمات الطبيه في التنظيف..
واكد الفتلاوي استمرار الحملة لحين تغطية كافة محلات القصابة في قضاء المناذرة و ناحية الحيرة لزيادة الوعي الصحي وحماية المستهلكين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة