السياحة تتوعَّد مخالفي تعليمات شهر رمضان

رئيس التحرير4 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
رئيس التحرير
اخبار العراقعامة

231 - وكالة النجف اليوم الاخبارية
النجف اليوم/
نظمت فرق مشتركة من هيئة السياحة ووزارة الداخلية جولات تفتيشية على أصحاب المطاعم ومحال بيع المشروبات الكحولية لمتابعة تطبيق التعليمات الصادرة خلال شهر رمضان.
وشملت التعليمات الخاصة بشهر رمضان منع الإفطار العلني وغلق مكاتب ومخازن بيع المشروبات الكحولية ومنع إقامة الحفلات والنشاطات الفنية، واستثناء أصحاب المرافق السياحية (المطاعم على الطرق الخارجية والمطاعم الممتازة / الدرجة الأولى داخل المدن) من تلك التعليمات.
وقال مدير دائرة المجاميع السياحية بالوزارة عبد القادر الجميلي: إنه “تم التنسيق مع الأمن السياحي التابع لوزارة الداخلية وفرق التفتيش والمتابعة في الهيئة لإجراء جولات ميدانية على المطاعم والمحال الخاصة ببيع المشروبات الكحولية، من أجل محاسبة المقصرين والمخالفين للتعليمات”. وبين أن “الهيئة ستحاسب صاحب المطعم في حال فتحه أمام الزبائن من وقت شروق الشمس ولغاية وقت الغروب من خلال فرض غرامات مالية أو سحب الإجازة أو الحبس لمدة عام، لأن ذلك يعد مخالفة لتعليمات وزارة الثقافة التي تراعى قدسية الشهر الفضيل والصائمين”.
وأضاف الجميلي أن “الوقت المسموح به بفتح المطاعم لإعداد وجبات “السفري” قبل وقت الإفطار بأربع ساعات، على أن لايتم استقبال أي زبون، في حين ستسري العقوبات نفسها على محال المشروبات الكحولية”.
ونبه المتحدث “أصحاب قاعات المناسبات والأفراح من إقامتها قبل الإفطار، إذ ممكن تنظيمها بعده، مع إقامة أمسيات تحافظ على الذوق العام وتراعي التعليمات الدينية للشهر الفضيل”.
ـــــــــــــــــــ
وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة