المحافظ يستقبل مدير عام الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة ويناقشان سبل دعم وتطوير البطاقة التموينية

رئيس التحرير28 فبراير 2022آخر تحديث :

الوائلي: حل مشكلة البطاقة التموينية وانتظامها يجب ان يعتبر من اولوية الملفات لأنه يمثل اطمئنان للمواطنين
الوائلي: كانت لدينا فكرة نقل مخصصات البطاقة التموينية الى المحافظات وتتولى الحكومات المحلية إدارة هذا الملف
حنون: وزارة التجارة تريد ان تشارك الحكومات المحلية في ادارة ملف المواد الغذائية وان يكون للمحافظين دورا اساسيا في العمل
استقبل محافظ النجف الاشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي في مكتبه ممثل وزير التجارة في النجف ومدير عام الرقابة التجارية والمالية في الوزارة الاستاذ محمد حنون والوفد المرافق له حيث تم مناقشة ملف البطاقة التموينية وسبل تطويرها وحل مشاكلها ومعوقات العمل ومناقشة اثر الازمة المواد الغذائية العالمية على العراق.
المحافظ بيّن في حديثه ان حل مشكلة البطاقة للتموينية وانتظامها يجب ان يعتبر من اولوية الملفات في العراق لأنه يمثل الاطمئنان للمواطنين مشيرا الى ضرورة العمل على تأمين المواد الغذائية المهمة لتحقيق الامن الغذائي في المجتمع مؤكدا انه سيكون داعما لمشاريع الوزارة في المحافظة .
واضاف الوائلي:” كانت لدينا فكرة نقل مخصصات البطاقة التموينية الى محافظات وتتولى الحكومات المحلية إدارة هذا الملف بدلا من الوزارة”.
مدير الرقابة بيّن في حديثه ان وزير التجارة كلفه بالعمل على الدوائر التابعة للوزارة في النجف والهدف من القرار هو السيطرة على ملف البطاقة التموينية والدفع باتجاه تذليل العقبات امام عمل هذه الدوائر مشيرا ان الوزارة تريد اشراك الحكومات المحلية في ادارة ملف المواد الغذائية وان يكون للمحافظين دورا اساسيا في العمل.
وأكد حنون سنبدأ من النجف في خطواتنا الحالية وسنعمل على اشراك رؤساء الوحدات الادارية في متابعة ملف البطاقة التموينية ونسعى الى تحسين صورة البطاقة التموينية من حيث التوقيتات في التوزيع ونوعية المواد الغذائية.
حنون أوضح ان العالم يشهد ازمة غذائية عالمية ونحن في العراق نعتمد على السلع الواصلة من الدول مما يجعلنا امام تحدي كبير لكننا قادرون على السيطرة وتنظيم العمل وتجاوز هذه المرحلة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة