المحافظ يلتقي رئيس واعضاء هيأة الاستثمار ويشدد على منح رخص استثمارية استراتيجية في مجال المدن الصناعية

رئيس التحرير24 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخباراقتصاد

الوائلي: المشاريع الاستراتيجية ستنقل المحافظة نحو التطور الصناعي وتوفر فرص عمل كبيرة لشريحة الشباب
الوائلي: يجب تفعيل( النافذة الواحدة) في هيأة الاستثمار كونها تعالج المعوقات وتقضي على الروتين وتشجع رجال الاعمال للقدوم على الاستثمار في المحافظة
الوائلي: يجب ان تكون المجمعات السكنية ذات مواصفات حديثة ومكتملة البنى التحتية والعمل على مجمعات واطئة الكلفة لشمول جميع شرائح المجتمع
139 - وكالة النجف اليوم الاخبارية
النجف اليوم/
تفقد محافظ النجف الاشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي هيأة استثمار النجف الاشرف حيث كان باستقباله مدير الهيأة الدكتور ضرغام كيكو وأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الأقسام حيث عُقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة واقع الاستثمار في المحافظة والمعوقات والحلول اللازمة للنهوض به على الصعيدين النوعي والكمي.
الوائلي وفي معرض حديثه أكد على اهتمام الحكومة المحلية بملف الاستثمار بمجال تدوير النفايات لأنه يدخل في معالجة عدة جوانب في المدينة وفي مقدمتها النظافة وفي مجال توفير الطاقة الكهربائية.
كما أكد الوائلي على ضرورة توجه هيأة الاستثمار الى منح الاجازات الاستثمارية في مجال المدن الصناعية كفرص استراتيجية ومعالجة المعوقات التي تقف عائقاً امامها مشيرا الى ان هذه المشاريع ستنقل المحافظة نحو التطور الصناعي وتوفر فرص عمل كبيرة لشريحة الشباب.
وطالب المحافظ الهيأة بإعداد الخطط الاستثمارية وتجهيز الخارطة الاستثمارية الاستراتيجية لاحتياجات المحافظة على مدى طويل.
واطلع المحافظ على اهم المعوقات والمشاكل التي تواجه عمل الاستثمار وطبيعة الإجازات الممنوحة مؤكداً على تفعيل( النافذة الواحدة) في هيأة الاستثمار كونها تعالج المعوقات وتقضي على الروتين وتشجع رجال الاعمال للقدوم على الاستثمار في المحافظة مشددا على حضور ممثلي الدوائر الحكومية المختصة لإكمال الإجازات الاستثمارية التي تحتاجها المحافظة بشكل سلس ومن دون تعقيدات.
ووجه الوائلي مدير قسم القانونية في المحافظة وعضو هيئة الاستثمار السيد قاسم النفاخ برفد الهيئة من موظفين بالاختصاصات الهندسية والإدارية لتعزيز عمل الهيئة.
كما وأكّد المحافظ على ضرورة الاهتمام بالمجمعات السكنية واطئة الكلفة لتكون فرصة سكن للمواطن النجفي بمختلف المستويات المعيشية موجها في نفس الوقت أن تكون مواصفات المجمعات السكنية حديثة وتعمل على الطاقة الشمسية التي تقلل هدر الطاقة الكهربائية وعدادات ذكية لقياس التيار الكهربائي والعمل على الطاقة الذكية وتحتوي خدمات النظافة المتكاملة والامن وكاميرات مراقبة في الشوارع والساحات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة