المحافظ يستقبل سفير اذربيجان في بغداد ويتفقان على اعاد الخط الجوي مع مطار النجف وتبادل الخبرات والمصالح على جميع الصعد

رئيس التحرير16 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

498 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

استقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري في مكتبه السفير الأذربيجاني في بغداد نصير ممدوف وجرى خلال اللقاء مناقشة ملفات السياحة والتجارة والاستثمار وتبادل الخبرات.
المحافظ بيّن في تصريح صحفي تم اليوم الاتفاق مع الجانب الاذربيجاني على اعادة الخط الجوي بين العاصمة باكو والنجف الاشرف مباشرة التفويج قوافل الزائرين لاداء مراسم الزيارة للعتبات المقدسة في العراق واضاف الياسري كما وتم الاتفاق على توأمة مع مدن اذرية لها قواسم مشتركة مع النجف الاشرف دينيا وتاريخيا.

واوضح المحافظ ناقشنا اليوم فكرة اقامة معرضا للمنتجات الاذربيجانية على ارض معرض النجف الاشرف الدولي بمشاركة شركات اذرية كبرى وستكون الحكومة المحلية الداعمة لانجاح هذا المعرض وستذلل كل العقبات والمشاكل.

وبيّن المحافظ اتفقنا اليوم على تنظيم زيارات متبادلة لغرفة تجارة النجف واذربيجان لتعميق العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات و ابرام اتفاقيات تجارية واقتصادية بين الطرفين.
من جانبه اثنى السفير الاذربيجاني بحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة مؤكدا ان جمهورية اذربيجان تحرص على التعاون المشترك مع الحكومة المحلية في النجف الاشرف واعادة الخط الجوي مع مطار النجف الاشرف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة