اللجنة الفرعية لرصد حالات الحصبة تنفذ زيارات إلى المراكز الصحية في مركز وأطراف المحافظة

رئيس التحرير7 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
رئيس التحرير
اخبار النجف

479 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

قام فريق اللجنة الفرعية لمتابعة وتعزيز رصد حالات الاشتباه بمرض الحصبة والحصبة الالمانية في قسم الصحة العامة في دائرتنا بزيارة الى مراكز الرعاية الصحية الاولية في اطراف ووسط محافظة النجف الاشرف.

وقال مدير برنامج السيطرة على مرض الحصبة في الدائرة السيد ليث الموسوي أن الزيارة شملت مراكز الرعاية في الرضوية والحيرة والسلام ومابين الحرمين والمراكز الصحية في المناذرة والعسكري وذلك لمتابعة وتعزيز فعاليات الرصد لحالات الاشتباه بمرض الحصبة التي ترد الى المراكز الصحية وتم خلالها عقد الاجتماعات مع ادارات المراكز الصحية والكوادر الطبية والصحية والمختبرية المعنية في تشخيص حالات الاشتباه وطرح الملاحظات المهمة عليهم ومناقشة وبائية المرض والمؤشرات المطلوبة وزاريا من خلال القيام بالاجراءات الصحية والوقائية اللازمة من سحب النماذج المختبرية المطلوبة وملء الاستمارات التحري الوبائي وبما يسهم في تعزير وتقوية تلك المؤشرات لرصد حالات الاشتباه بالمرض في المحافظة.

كما تم الاستماع الى ملاحظات عمل مختلف الكوادر المعنية والاطلاع على عملهم ومناقشة المعوقات بغية تذليلها خدمة لابناء المحافظة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة