المحافظ ورئيس هيأة استثمار النجف يتابعان عدد من مشاريع الاستثمار

رئيس التحرير25 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 12 شهر
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخباراقتصاد

 

الياسري: مجمل مشاريع النجف جاوزت 230 مشروع وتم سحب اجازات المتلكئة وفق الضوابط والسياقات القانونية.

كيكو: تم تسليم 13000 وحدة سكنية للمستفيدين وقيمة مشاريع السكنية الاستثمارية هي 4 ترليون دينار

 

f106263e d954 4d2c a344 924d4a7894f9 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

تابع محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري برفقة رئيس هيأة استثمار النجف الدكتور ضرغام كيكو عدد من المشاريع الاستثمارية في النجف وشملت الجولة مشروع طيبة السكني بواقع 1500 وحدة سكنية وبنسبة انجاز 37% وبنهاية هذا العام سيتم تجهيز المواطنين باول دفعة التي تشمل 200 وحدة سكنية ومشروع فنادق المستثمر اللبناني خمسة نجوم واربعة نجوم بواقع 900 غرفة ومول تجاري كما تم تفقد مشروع ابو تراب السكني والاطلاع على نسب الانجاز المتحققة حيث وصلت الاعمال فيه نسبة متقدمة ويشمل 2400 وحدة سكنية وسيتم تسليم 500 مستفيدة هذا العام بالوحدات المتكاملة ذات العمل الجيد .
المحافظ بيّن المشاريع السكنية الاستثمارية اسهمت في تقليل مشكلة أزمة السكن والسيطرة على اسعار الوحدات السكنية في المحافظة وهناك مشاريع تتناسب مختلف شرائح المجتمع وخصوصا اصحاب الدخل المحدود والموظفين.
واضاف المحافظ ان المشاريع الاستثمارية في النجف تسير وفق الاتفاقيات المبرمة مع هيأة الاستثمار والاخيرة تتابع وتحاسب المقصرين او المشاريع المتلكئة وتقوم بسحب التراخيص والايجازات مشيرا الى ان مجمل مشاريع النجف جاوزت 230 مشروع وتم سحب اجازات المتلكئة وفق الضوابط والسياقات القانونية وهذا نتاج المتابعة والتدقيق في العمل.

ضرغام كيكو وخلال حديثه بيّن ان المشاريع السكنية في النجف تنفذ وفق الخطة المرسومة وقد اسهمت في خفض أزمة السكن واسعار الوحدات السكنية ونسب الانجاز في المشاريع متصاعدة في وتيرة مستمرة وعملية التوزيع على المستفيدين من المواطنين تتم وفق الآليات.

كيكو اضاف ان الوحدات السكنية المكتملة والمسلمة للمستفيدين هي 13000 وحدة موزعة على 30 مشروعا وهناك الالاف قيد التنفيذ وهي بمستويات وانماط مختلفة مشيرا الى ان المشاريع السكنية قدرت كلفها ب 4 ترليون دينار نفذت خلال الاربع سنوات الماضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة