محافظ النجف يستقبل السفير الباكستاني في العراق ويعلن عن عودة السياحية الدينية الباكستانية خلال الفترة القريبة المقبلة

رئيس التحرير20 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

543 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

استقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري في مكتبه سفير دولة باكستان في العراق السيد احمد امجد علي وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك واعادة فتح السياحة بين الطرفين.

المحافظ وفي حديثه بيّن ان النجف الاشرف مدينة مستقرة على جميع الصعد وهي مصدر جاذب سياحي واقتصادي وتجاري وهناك تعاون كبير مع مختلف الدول لتعزيز العلاقات بمختلف المجالات.

المحافظ أكد حرص الحكومة المحلية على مد جسور التواصل مع جميع الدول والحكومات ذات التجارب المتطورة والناجحة وتقديم الدعوة للمشاركة في عملية الاستثمار والتجارة من خلال الشركات العالمية الرصينة.

واضاف اننا مستعدين للتعاون المشترك مع جمهورية باكستان في مختلف المجالات والقطاعات العلمية والزراعية والسياحية والتجارية والادارية والصحية وتبادل الخبرات.

الياسري وفي تصريح صحفي بيّن ان النجف الاشرف والسفارة الباكستانية اتفقتا على اعاد فتح الخط الجوي للرحلات السياحية مع مطار النجف الاشرف الدولي وخلال الاسبوعين المقبلين سيتم اطلاق اولى هذه الرحلات لتزداد بعد ذلك الى ثلاث رحلات اسبوعيا وهناك رغبة برفع تأشيرة السفر بين البلدين ونأمل ان يكون القرار بما يحقق المصلحة العامة للشعبين العراقي والباكستاني.

من جانبه ثمن السفير الباكستاني حفاوة الاستقبال مؤكدا ان النجف الاشرف مدينة دينية وسياحية مهمة ونحن حريصين على التعاون المشرك مع الحكومة المحلية فيها وسيكون هناك تعاون قريب بالشأن السياحي وستعيد حركة السياحة بين البلدين مؤكدا حصول موافقة الحكومة الباكستانية على فتح قنصلية في مدينة النجف الاشرف وهي في طور الاجراءات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة