المحافظ يتفقد مشروع نقطة التغذية الجديدة لمشروع الماء لانهاء المشاكل الصحية والبيئية

رئيس التحرير20 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 12 شهر
رئيس التحرير
اخبار النجفاخر الاخبار

542 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

تفقد محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري نقطة التغذية لمشروع الماء من نهر الفرات في قضاء الكوفة(سحب المياه من شط الكوفة لمشروع تنقية المياه) وبينّ المحافظ ان التغيير الجديد هو من اجل القضاء على الخلل البيئي والصحي الذي كان يسبب الكثير من المشاكل الصحية.

واضاف الياسري في تصريح صحفي ان الحكومة المحلية وبعد التنسيق مع الحكومة الاتحادية لغرض اجراء الاصلاحات في المشروع وتخصيص المبالغ اللازمة تم نقل نقطة سحب المياة الصالحة للشرب الى مسافة كيلو متر تقريبا بعيدة عن نقطة رمي مياه مشروع تصفية المياه الثقيلة لتحقيق الضوابط الصحية والبيئية مشيرا الى ان هذه النقطة ستغذي مشروعي ماء الكوفة القديم وماء الكوفة الجديد.

وبينّ المحافظ ان المشروع تم تشغيله الفعلي وبذلك تنهي الحكومة المحلية المشكلة البيئية الكبيرة التي كانت تواجه سكان قضاء الكوفة وابناء النجف عموما.

وثمن المحافظ الجهود الكبيرة التي بذلتها كوادر مديرية ماء النجف وكوادر هيأة الاعمار والشركة المنفذة وادارة قضاء الكوفة وكل الدوائر الساندة للمشروع وجميع ابناء النجف الاعزاء وكل الاصوات التي ساندت الحكومة للخلاص من هذة المشكلة البيئية المعقدة./ انتهى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة