الكاظمي: عشرة مشاريع مماثلة لبسامية في بغداد وسائر المحافظات الأخرى والهدف هو 100 الف وحدهة سكنية

رئيس التحرير20 يونيو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخباراقتصاد

270 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مساعي الحكومة للوصول إلى مليون وحدة سكنية في عموم البلاد، بينما أشار الى أن العمل جارٍ على إطلاق أكثر من عشرة مشاريع سكنية مماثلة لمشروع بسماية ببغداد والمحافظات.
وقال الكاظمي في كلمة أثناء زيارة مجمع بسماية السكني أمس السبت: إنه “يسعدني أن أزور مدينة بسماية بعد أن تم إحياؤها خلال العام الماضي، وأنا هنا لأشرف على عملية التنفيذ للقرارات المتخذة والتوجيه بالإسراع فيها”.
ونقل بيان لمكتب لرئيس الوزراء  مصطفى الكاظمي قوله: “وفرنا خلال العام الماضي المبالغ المطلوبة للشركة المنفذة للمشروع لتكثيف العمل فيه، بعدما كان عمل الشركة متوقفاً منذ العام 2019 بسبب الأزمة الاقتصادية والقوانين غير المجدية والإدارة غير السليمة
وأضاف الكاطمي أننا “خفضنا نسبة الحد الأدنى من الدفعة المقدمة من 25 % الى 10 % لتسهيل الأمر على المواطنين الراغبين بشراء شقق في مجمع بسماية، وخفضنا أيضاً سعر الفائدة السنوية من نسبة 4 % الى 2 % دعماً للمواطنين في ظل ظروف التحديات الاقتصادية الحالية”.
وتابع البيان قول الكاظمي: لقد صححنا المسار بعدة إجراءات، وبالفعل تشجع المواطن بشراء كل الشقق المتوفرة في المدينة، ونعمل حالياً على تطوير المشروع للوصول الى هدفه، وهو 100 ألف وحدة سكنية، التي تم إنجاز 35 ألفا منها فقط لغاية الآن”.
مضيفا ان مجلس الوزراء صوت أخيرا على إنشاء مدينة الرفيل بعد رفع جميع المعوقات القانونية وغيرها، وهو جاهز للانطلاق.
مؤكدا أن العمل جار على إطلاق أكثر من عشرة مشاريع مماثلة في بغداد وسائر المحافظات الأخرى لبناء مدن ومجمعات سكنية جديدة.فالمواطن العراقي يستحق كل الجهود التي تبذل وسيرى نتائجها قريبا ان شاء الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة