ضبط معاملات قروضٍ لم تُسَدَّدْ بالمصرف الزراعي التعاوني في النجف

رئيس التحرير15 يونيو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

246 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

اعلنت هيأة النزاهة عن ضبط  الأوليَّات الخاصَّة لعددٍ من مُعاملات القروض الممنوحة من قبل المصرف الزراعيّ التعاونيّ – فرعي النجف والمناذرة؛  لعدم تسديد أقساطها كاملةً.
وذكرت الهيأة في بيان لها ان دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن العمليَّة التي نفَّذتها كوادر مكتب تحقيق النجف؛ استناداً إلى مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بضبط أوليَّات (46) معاملة قرضٍ ممنوحة لعددٍ من المُقترضين من المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ في كلٍّ من النجف والمناذرة، وذلك لعدم تسديد كامل أقساط تلك القروض، رغم انتهاء آجال تسديد البعض منها.
وأضافت دائرة التحقيقات في الهيأة  إنَّ تاريخ منح القروض ابتداءً من عام  2002 صعوداً، ورغم مرور مُدَّةٍ طويلةٍ على منحها، إلا أنَّه لم تُسَدَّدْ أقساطُها كاملةً حتى الآن، مُشيرةً إلى عدم قيام المصرف الزراعيِّ بمتابعة تسديد القروض أو اتّخاذ الإجراءات القانونيَّة بصدد إعادة مبالغها.
وبيَّنت تنظيم محضرٍ أصوليٍّ بالمضبوطات، وعرضه على السيّد قاضي محكمة تحقيق النجف المُختصَّة بقضايا النزاهة؛ لاتّخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة