الكرعاوي يطالب وزارة الزراعة بضرورة توفير المبيدات اللازمة لمكافحة الآفات الزراعية لكافة المحاصيل وخصوصآ النخيل

رئيس التحرير9 يونيو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رئيس التحرير
اخبار النجف

 

225 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

لدى استقباله مدير عام الوقاية في وزارة الزراعة والوفد المرافق له الكرعاوي يطالب وزارة الزراعة بضرورة توفير المبيدات اللازمة لمكافحة الآفات الزراعية لكافة المحاصيل وخصوصآ النخيل.

وقال الكرعاوي” نأمل ان المكافحة الجوية للآفات وحشرتي( الدوباس والحميرة) ان تشُمل كافة الاراضي الزراعية التي تتواجد فيها النخيل.

وأشار الكرعاوي” إلى اهمية اختيار النوعية الجيدة من المبيدات وان تُدعم من قبل وزارة الزراعة وتحدد نوعية المبيد وتوزعه على الفلاحين والمزارعين سواء كان ادغال الرز والحنطة وباقي الخضروات وخصوصاً أننا مقبلين على زراعة الشلب لان المبيدات التجارية لاتحقق الغرض المطلوب.

ودعا النائب الاول  وزارة الزراعة ان تأخذ دورها بشكل صحيح ورسم سياستها للقطاع الزراعي من اجل انتاج عالي ونوعية حيدة.

 الوفد من جانبه “ثمن جهود الحكومة المحلية والمجلس الزراعي الاعلى على متابعتهم اول بأول للقطاع الزراعي وجهودهم المستمرة في حل كافة المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع الهم. مطالباً بأمكانية شراء طائرات مسيرة التي من خلالها تتم عملية مكافحة الآفات والحشرات الزراعية.

 ووجه الكرعاوي  هيئة الأعمار بشراء هذه الطائرات ضمن موازنه تخصيصات الزراعة ضمن موازنه ٢٠٢١ وكذلك شراء اجهزة فحص خاصة بمختبرات مديرية زراعة النجف الاشرف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة