العراق يستورد بضائع من إيران خلال شهرين بـ 124 مليون دولار

رئيس التحرير24 مايو 2021آخر تحديث :

النجف اليوم/

قال مدير جمارك محافظة إيلام غرب ايران انه بين نيسن أبريل ومايو آيار من العام الجاري، تم تصدير بضائع بقيمة 124 مليون دولار إلى العراق عبر حدود مهران الدولية.

وقال روح الله غلامي لوكالة انباء ايرانا الايرانية الرسمية اليوم الاثنين: انه تم تصدير هذه الكمية من البضائع التي تزن اكثر من 280 ألف طن الى العراق عبر حدود مهران الدولية، مضيفا : ان أهم السلع المصدرة شملت مواد البناء والفواكه والخضروات والمنتجات البلاستيكية والمنتجات الصناعية والزجاج والأكواب والأجهزة المنزلية والمنتجات المعدنية.

وأشار المدير العام للجمارك بمحافظة إيلام الى انه تدخل يوميا 380 إلى 450 شاحنة عراقية إلى معبر مهران الحدودي لنقل البضائع إلى العراق.

وشدد غلامي على أن حركة الشاحنات التي تحمل بضائع تصديرية إلى حدود مهران طبيعية حاليا، حيث يتم تخليص البضائع أولا عبر الجمارك ثم تحميلها بشاحنات عراقية، ويتم التصدير دون انقطاع أو مشاكل خاصة.

وتطرق المدير العام لجمارك إيلام إلى كمية البضائع المصدرة من حدود مهران العام الماضي وقال: تم خلال العام الماضي الايراني تصدير مليون و 60 الفا طن بقيمة 553 دولار من البضائع من مهران إلى العراق، موضحا : إن الخضروات ومنتجاتها والصلب والبلاط والسيراميك والمنتجات البلاستيكية والكراث وخام الحديد والمنتجات البتروكيماوية هي من بين المواد التي يصدرها التجار الإيرانيون من جمارك مهران عبر الحدود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة