اربع ساعات لإنقاذ طفل تعرض لطلق ناري

رئيس التحرير6 أبريل 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجف

149 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

أجريت في مستشفى المناذرة العام في دائرة صحة النجف الاشرف عملية جراحية طارئة تم خلالها إنقاذ طفل ذو ٩ سنوات أصيب بطلق ناري اخترق أجزاء مختلفة من جسمه.
وأكد اخصائي الجراحة العامة في المستشفى الدكتور زين العابدين الأسدي ان الطفل ادخل صالة العمليات الكبرى في الساعة الخامسة فجرا  وهو في مرحلة الصدمة مع انخفاض الفعاليات الحيوية وفي وضع حرج جدا.

وبين الاسدي ان بعد إجراء فتح البطن الاستكشافي تبين أن الطلق الناري مزّق الجهة اليمنى من الكبد وجرح القناة الصفراء العامة واختراق الكلى اليمنى ، لذلك تم استئصال الجزء المتضرر من الكبد وخياطة كل من الكلى والقناة الصفراوية في عملية امتدت لأكثر من أربع ساعات وبتوفيق من الله تكللت العملية بالنجاح التام والطفل الان بصحة جيدة جدا.

الدكتور الأسدي قدم شكره للفريق الطبي الذي رافقه في إجراء العملية كل من المقيمة القدمى الدكتورة هدى الركابي و أخصائي التخدير الدكتور علي الشافعي ومساعدي الجراحة جاسم رحيم وحسام وهام مع مساعدي التخدير ضرغام حمودي وبنين جاسم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة