البنك المركزي يطلق خدمة الالتحاق الرقمي

رئيس التحرير8 فبراير 2021آخر تحديث : منذ سنتين
رئيس التحرير
اقتصاد

74 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

أطلقَ البنك المركزي العراقي، امس الاحد، خدمة الالتحاق الرقمي التي تُعد الأولى من نوعها في العراق والمنطقة، في حين باشر مصرف الرافدين، صرف السلف الفورية.
وذكر بيان للبنك، ان “الالتحاق الرقمي هو نظام مالي رقمي متكامل يعزز الاستقلال والتحرر المالي من الانظمة المالية التقليدية، اذ يعمل على تحويل العراق إلى دولة اقل اعتمادا على النقد ما يمكن الدولة من محاربة الفساد والتهرب والبيروقراطية في التعاملات المالية داخل البنوك العاملة في العراق”.
واوضح البيان، ان “هذه الخدمة تُعد اتجاهاً حديثاً ومختلفاً لما تحققه من مزايا عدة من ضمنها إجراء العمليات المالية بشكل إلكتروني رقمي حديث مما يختصر الزمن والمسافات الجغرافية ورفع الحواجز التقليدية في القطاع المصرفي العراقي”.
في غضون ذلك، باشر مصرف الرافدين، صرف السلف الفورية في بغداد والمحافظات.
واشار بيان للمصرف، الى إنه “باشر صرف السلف الفورية في فروعه المنتشرة في بغداد والمحافظات”.
بينما، كشف مصرف الرشيد، عن شروط منح السلف الشخصية لمنتسبي وزارتي الدفاع والداخلية والامن الوطني.
واوضح بيان المصرف، ان “قرار المنح من دون شرط التوطين”.
واشار الى ان “التعليمات التي وضعت تضمنت ان يكون طالب السلفة مثبتا على الملاك الدائم، وان لا تكون بذمته سلفة سابقة غير مسددة بالكامل ممنوحة من مصرفنا بتاريخ تقديم طلب الحصول على السلفة، والا يتجاوز عمر طالب السلفة السن القانونية المقررة بقانون الخدمة المشمول بها في نهاية مدة السلفة، ومبلغ السلفة (5 / 8/ 10 ) ملايين دينار وحسب حدود صافي الراتب، ومدة السلفة (5) سنوات بفائدة 5 بالمئة تحتسب بطريقة القسط الثابت وتسدد بأقساط شهرية”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة