“2” مليار دينار منحة التلاميذ والطلبة شهريا

رئيس التحرير28 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجف

48 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/
قدرت لجنة التربية النيابيّة منحة التلاميذ والطلبة بملياري دينار شهرياً، وسط مطالبات بتوزيعها خلال العام الحالي، بالتزامن مع ذلك تعكف وزارة التربية على تهيئة الاستعدادات الملائمة لتنفيذ مشروع التغذية المدرسية ضمن المحافظات المشمولة به.
عضو اللجنة صفاء الغانم قال في تصريح لـجريدة ”الصباح” العراقية، اطلعت عليه /النجف اليوم/ : ان “منحة التلاميذ والطلبة في المدارس الابتدائية والمتوسطة والاعدادية كان قد صوت عليها مجلس النواب ولم تطبق سواء في الحكومة السابقة او الحالية».
واضاف ان “الحكومة يجب ان تفي بوعودها بصرف منحة التلاميذ، كونها استحقاقا قانونيا بعد ان صوت عليها مجلس النواب”، مشيرا الى ان “المنحة تقدر بملياري دينار شهرياً وهي لا تشكل عبئاً على دولة مثل العراق لديها الكثير من الموارد التي يمكن ان تمول تلك المنحة، اضافة الى انها حافز لاعادة الطلبة المتسربين».
واشار الى ان “القانون نص على توقف المنحة في حال رسوب التلميذ او بلوغ عدد ايام غيابه خمسة وعشرين يوماً في العام الدراسي أو في حال فصله من المدرسة».
وتوقع الغانم بأن “تسهم هذه المنحة بتقليل نسبة خط الفقر وتحسين الواقع التربوي في العراق».
من جانبه قال الوكيل الاداري بالوزارة الدكتور فلاح القيسي : ان “وزارته تتابع الواقع التربوي للمدارس من خلال لجان اشرافية بالمديريات، للوقوف على المعوقات التي قد تعترض سير العملية التربوية بالمدارس، فضلا عن اتباع طرائق التدريس الحديثة في التعليم الالكتروني المباشر والمدمج خلال تدريس المناهج الدراسية للطلبة بعد تكييفها للعام الدراسي الحالي».  انتهى/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة