المحافظ يترأس اجتماعا موسعا لمناقشة موازنة 2021 وقطاعات العمل والمشاريع

رئيس التحرير28 يناير 2021آخر تحديث : منذ سنتين
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

المحافظ: استطعنا تغيير تخصيصات النجف من 74 مليار الى الزيادة بفعل وضغط برلماني

المحافظ: المشاريع ستشمل جميع الاقضية والنواحي بالاعتماد على التوزيع السكاني

المحافظ: البرلمان وخلال الجلسات التي حضرناها اشاد بجهود الحكومة المحلية في النجف الاشرف وتميزها بالاعمار والبناء

47 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

ترأس محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري اجتماعا موسعا ضم نائبيه الاول الاستاذ هاشم الكرعاوي والثاني المهندس طلال بلال وحضره رؤساء الوحدات الادارية ومدراء الدوائر ومعاوني المحافظ ومستشاريه لمناقشة موازنة 2021 واهم القطاعات التي ستدخل فيها والمشاريع التي ستنفذ خلال العام الجاري.
المحافظ وفي تصريح صحفي عقب الاجتماع بينّ ان للنجف الاشرف كان دور مهم في موازنة 2021 بالنسبة لفقرة تنمية الاقاليم ومخصصات المحافظات وكان هناك حضور للمحافظ ونائبه في جلسات واجتماعات وكان من المقرر ان تكون حصة النجف هي(74) مليار دينار وهو رغم لا يلبي الطموح ولا يسد حاجة المحافظة خصوصا ان المحافظة تطلب الدولة باكثر من (360) مليار دينار بين الامانات والمشاريع المستمرة وبعد النقاشات والضغط من قبل ممثلي النجف والمحافظات الاخرى لانصاف النجف تم رفع هذا الرقم للضعف تقريبا وهذه خطوة ايجابية وبارقة أمل.

واضاف المحافظ ان اجتماع اليوم كان لمناقشة استباقية لموازنة النجف 2021 وتهيئة موازنات لكل قضاء وناحية ويشرف عليها المحافظ ونائبيه تاخذ النسب السكانية بنظر الاعتبار للقضاء والناحية ليتم احالتها على هيأة الاعمار لمناقشتها من الجهات المعنية وتفقنا بعد النقاش في الاجتماع على ان تكون قرابة الـ75% من الموازنة للمشاريع المستمرة وربع الموازنة تقريبا ستكون مشاريع جديدة.

وبينّ الياسري ان المشاريع التي ستنفذ في النجف واقضيتها ونواحيها ستكون القريبة من المواطن وتسهم في تأمين الخدمات للمجتمع وترفع عنهم المعاناة مشيرا الى ان قطاعات الكهرباء والماء والمجاري في المقدمة حيث ستضم مشاريع فك الاختناقات والتطوير ومشاريع التعبيد والاكساء ومشاريع الترميم للمؤسسات المهمة في قطاعي الصحة والتربية اضافة الى وضع نسب الى قطاعي الامن والتعليم العالي.
المحافظ بينّ ان البرلمان وخلال الجلسات التي حضرناها اشاد بجهود الحكومة المحلية في النجف الاشرف وتميزها بالاعمار والبناء وهذا سيكون حافزا لنا على تطوير واقع العمل وسيكون هذا الاجتماع خطوة استباقية لاتخاذ القرارات ووضع الخطط لاستثمار الموازنة الجديدة بافضل صورة وتبقى النجف دائما في مقدمة محافظات العراق والمحافظة المميزة دائما. انتهى/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة