ربط محافظتي النجف وكربلاء بقطار معلق

رئيس التحرير5 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

 

6 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/
اعلنت وزارة النقل عن مشروع لمد خط سكة حديد (المونريل) المعلق من الطراز الحديث لربط محافظتيالنجف الاشرف وكربلاء المقدسة.

وقال مدير الشركة العامة لسكك حديد العراق طالب جواد كاظم الحسيني، في تصريح صحفي،ان “الشركة تعمل جاهدة لتنويع وارداتها والنهوض بواقعها الخدمي من خلال صيانة خطوط السكك الفرعية لزيادة حجم نقل البضائع والمسافرين، وتأهيل الاحواض النفطية والقطارات وزجها في الخدمة، ونقل اعداد كبيرة من الاحواض والمواد من أماكن التحميل إلى مستودعات التفريغ عبر الموانئ العراقية والمحافظات لدعم الاقتصاد الوطني.

وبين الحسيني عن نقل 4743 حوضا من مادة زيت الغاز بين مصفى الشعيبة في البصرة ومستودعات نفط الحلة خلال العام الماضي عبر الاحواض التخصصية، مشيرا الى عرض عدد من المشاريع خلال العام الحالي فرصاً استثمارية لشركات رصينة، وتفعيل التشغيل المشترك بالشاحنات والقاطرات”.

واضاف الحسيني انه “تم التعاون مع شركة كندية لدراسة مشاريع خطوط السكك الاستثمارية والمستقبلية، وانشاء خط سكة حديد (المونريل) المعلق من الطراز الحديث الذي يعد وسيلة نقل جماعية باعداد كبيرة متطورة وسريعة وصديقة للبيئة لمواكبة التطور السككي الحاصل في الدول المجاورة، يربط بين (كربلاء ـ النجف) ويساعد على تخفيف الاختناقات المرورية”.

ولفت الحسيني الى تسليم الاوليات المتعلقة بمواقع الجسور المتضررة للجهات المنفذة في محافظة الانبار الواقعة ضمن خط سكة حديد (بغداد ـ القائم ـ عكاشات) بغية تأهيلها، فضلا عن بناء 5 جسور رئيسة للسكك وقنطرتين حديديتين تضررتا بالعمليات الارهابية بهدف تسيير قطارات المسافرين والبضائع وتقديم خدمات السكك الحديد لأهالي تلك المناطق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة