الكرعاوي يحضر مؤتمر ملتقى التعاون الستراتيجي لمناقشة انشاء طرق وسكك تربط المحافظات مع بعضها

رئيس التحرير30 ديسمبر 2021آخر تحديث :

النجف اليوم/

بحضور  وزير النقل الايراني والوفد المرافق له والنائب الأول لمحافظ النجف الاشرف ومحافظ الديوانية ومحافظ المثنى ورؤساء هيأة الاستثمار.

عُقد في القنصلية الايرانية ملتقى التعاون الاستراتيجي لمناقشة انشاء طرق برية وسكك حديدة تربط المحافظة بالمحافظات الاخرى.

النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي وخلال كلمته بين ان محافظة النجف الاشرف فيها من المشاريع الجيدة والمقبولة على المستوى العام وتمتلك مطار تم انشاؤه بعد عام ٢٠٠٣ ساهم في نموها الاقتصادي والسياحي.

مشيراً الى وجود العلاقات الوثيقة والجيدة بين جمهورية العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية وعلى كافة الاصعدة المحلية والدولية.

مركزاً على ثلاث محاور اساسية اهمها.

🔹 انشاء طرق ستراتيجية وحيوية تربط بين المحافظات وخصوصاً بين محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة لأهميتها في التواصل ونقل المسافرين وخصوصاً في الزيارات المليونية وأهمية انشاء طرق برية مع باركات وقوف السيارات.

🔹 ضرورة ربط السكك الحديدية بشبكات الطرق الداخلية وذلك من اجل تأمين وصول البضائع والتبادل التجاري اضافة إلى تسهيل عملية دخول الزائرين والسائحين لدى الدولتين والمحافظات المقصودة.

🔹 ان يكون جدية في العمل وضمن خطوات واضحة تُركز على نوعية المشاريع وتصاميمها وتنفيذها والمدد الزمنية لأنجازها من اجل التعاون بانشاؤها خدمة للصالح العام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة