وزير الكهرباء يوجه بزيادة حصة النجف من الطاقة الكهربائية

رئيس التحرير27 يوليو 2020آخر تحديث :

 

النجف اليوم/

التقى محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري وعضو مجلس النواب العراقي عن محافظة النجف الاشرف الاستاذ عدنان الزرفي وزير الكهرباء الاستاذ ماجد مهدي حنتوش لمناقشة واقع الكهرباء في المحافظة  حاملين معهم ملفات المتعلقة بملف الكهرباء وحصة المحافظة من الطاقة الكهربائية.

وأكد الياسري ان الاجتماع اسفر عن نتائج ايجابية للمحافظة من أهمها ، اضافة حصة من الطاقة الكهربائية الوطنية للمحافظة ، مع تزويد المحافظة بمحطة متنقلة لفك الاختناقات .

وبين الياسري ان الوزير وعدنا بزيادة في حصة الكهرباء للمحافظة في الاسبوع المقبل.

من جانبه اكد وزير الكهرباء : بالنسبة لتجهيز الطاقة خلال فترة الصيف نعاني في التجهيز ليس للنجف فقط ، لدينا حلول لتجهيز الكهرباء سنستورد 450 ميغا – واط من اقليم كردستان و200 ميغا من تركيا ، وسيعود بالتحسن في منطقة الفرات الاوسط ، خلال فترة معينة ازمتنا خلال اقل من شهرين والالتزام مرهون ، سنبدأ بالتجهيز من تركيا خلال اليومين القادمين .

النائب عدنان الزرفي من جانبه اكد : متابعتنا مستمرة لأزمة الكهرباء ومعالي الوزير مهتم وستكون هنالك حلول واضحة خلال الاسبوع ستظهر نتائجها على محافظات الفرات الأوسط .

وقدم الياسري شكره للسيد النائب الزرفي ولبقية النواب من محافظة النجف على جهودهم في استحصال حقوق المحافظة من التيار الكهربائي . انتهى/

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة