العثور على رفاة جديدة من أحداث عام ١٩٩١ في شمال النجف

رئيس التحرير27 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار النجف

 

Screenshot ٢٠٢٠٠٥٢٦ ٢٣٥٩١٠ - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم /

أعلنت مديرية شهداء النجف الاشرف وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة  عن العثور على رفاة جديدة لمجموعة من الشهداء خلال تصديهم لاجهزة النظام المباد خلال الانتفاضة الشعبانية عام ١٩٩١ ، جاء ذلك خلال تصريح لمدير مديرية شهداء النجف الاشرف حيدر كاظم الحسناوي.

وأضاف الحسناوي أن كوادرنا ومن خلال المتابعة والمسح الميداني استطاعوا تحديد الرفاة لشهيدين من شهداء الإنتفاضة الشعبانية وتم التعرف عليهما والاتصال بذويهما.

كما أفاد مسؤول شعبة المقابر الجماعية في المديرية مازن الحمداني بانه تم توثيق الواقعة والرفاة والاستماع إلى شهادات مجموعة من أهالي المنطقة من كبار السن والذين عاصروا الانتفاضة الشعبانية المباركة.

يذكر أن المقبرة كانت في حي سكني شمال المحافظة قرب مركز شرطة الوفاء على رصيف الشارع الرئيسي للحي ، وتبعد الرفاة عن الأخرى عدة امتار وبعمق متر أو أكثر قليلاً، ومما يذكر فان مديرية شهداء النجف الاشرف طالبت وفي أكثر من محفل بأن تكون عائدية الأراضي التي يعثر فيها على الرفاة لمؤسسة الشهداء لتحديدها ومنع العبث بمعالمها./ انتهى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة