العمل : مجلس الوزراء يوافق على شمول 600 ألف أسرة جديدة برواتب الإعانة الإجتماعية

رئيس التحرير19 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

 

النجف اليوم/ بهاء الحبوبي
-علن وزير العمل والشؤون الاجتماعية ، الدكتور عادل الركابي ، عن موافقة مجلس الوزراء بشمول 600 الف أسرة جديدة برواتب الإعانة الإجتماعية .
وقال الركابي ” طموحنا بزيادة معدل الشمول ، لكن قد تعيقنا مسألة التمويل من الموازنة ، مبيناً ” انه في نيتنا تقديم مشاريع الى اللجنة الوزارية لأن غالبية مشاريعنا تعتمد على التمويل المركزي وركزنا جهودنا على تأمين الأموال لهذه المشاريع .
وأضاف ” كما سنعمل على تنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بشمول اكبر للعوائل المتعففة وعديمة ومحدودة الدخل بمنحة الطوارئ ، ودورنا تامين المبالغ المخصصة لهذه الشرائح .
وتابع ” الركابي أن التقديم على منحة الطوارئ تجاوز (11) مليون شخص ونحن في طور اطلاق المنحة بعد انتهاء تسليم قاعدة البيانات ، واعداً الأسر المشمولة بشبكة الحماية الاجتماعية أن يكون الدفع شهري خلال الفترة القادمة .
وأشار ” حيث استكملنا اجراءات الدفعة لشهرين (آيار وحزيران) قبل عيد الفطر المبارك ، ويبقى فقط مسالة التمويل من قبل مصرف الرافدين و وزارة المالية وعدتنا خيراً وغدا سيتم طرح الامر في جلسة مجلس الوزراء/ . انتهى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة