محافظ النجف ووزير الموارد المائية يفتتحان ناظم المشخاب

رئيس التحرير20 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

. المحافظ : المشروع سيستصلح 90 الف دونم من الاراضي
. المحافظ: المشروع سيسهم في دعم وزيادة الانتاج الزراعي الوطني

 

Screenshot ٢٠٢٠٠٢٢٠ ٢١٣٥٥٨ - وكالة النجف اليوم الاخبارية

افتتح محافط النجف السيد لؤي الياسري ووزير الموارد المائية جمال العادلي مشروع ناظم المشخاب صباح اليوم بعدم اكمال الأعمال فيه والذي يعد من المشاريع الاصلاحية المهمة التي ستسهم بستصلاح اكثر من 90000 دونما من الاراضي الزراعية الواقعة في بحر النجف وفي المناذرة والمشخاب والقادسية واجزاء من محافظة الديوانية.

و يعمل المشروع على تنظيم الحصص المائية ضمن نهر الفرات للمناطق المذكورة وكذلك سيوفر المشروع الكثير من الطاقة المستنزفة سابقا في مضخات الديزل لاستصلاح الاراضي.

المحافظ وفي تصريح له أكد ان اكمال مشروع ناظم المشخاب يعد خطوة مهمة للارتقاء بالقطاع الزراعي وتامين كميات من المياه لاكثر من 90000 الف دونما من الاراضي مشيرا الى ان هذا المشروع سيطور القطاع الزراعي ويزيد من الانتاج الوطني للزراعة مقدما شكره وتقديره لكل الكوادر الهندسية التي عملت على المشروع وشكره وتقديره لوزارة الموارد المائية وكوادرها التي كانت حريصة على اكماله رغم كل المشاكل التي واجهت العمل خلال السنوات الماضية.
ويتركز المشروع في خدمة المزارعين في نواحي واقضية المحافظة ويؤمن لهم الحصص المائية في المواسم الزراعية.

 

Screenshot ٢٠٢٠٠٢٢٠ ٢١٣٦٥٠ - وكالة النجف اليوم الاخبارية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة