تربية النجف الاشرف تجري اختبار محو الامية للاميين من منتسبي الحشد الشعبي

رئيس التحرير23 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار النجفاخر الاخبار

 

490 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/
اقام قسم محو الامية في المديرية العامة للتربية في محافظة النجف الاشرف اختباراً لانصاف المتعلمين بلغ عددهم 60 شخصاً من منتسبي الحشد الشعبي خلال (مشروع جعل تشكيلات الحشد خالية من الأمية).
وقال مدير قسم محو الامية احمد الموسوي “اننا اطلقنا مشروعاً خاصاً بدوائر الدولة لجعلها خالية من الامية، ومن ضمنها تشكيلات الحشد الشعبي وكافة التشكيلات العسكرية والمدنية”.
واضاف الموسوي ” أن اختبارات محو الامية ستمكن المشارك في حال اجتيازه لها من الحصول على شهادة معادلة للصف الرابع الابتدائي. ووقد تم وضع الاسئلة تم وضعها ضمن معايير دقيقة ومعادلة لمستوى تلاميذ مرحلة الرابع الابتدائي في مدارس المحافظة ”
ومن جانبه قال مسؤول هيئة الحشد في محافظة النجف الاشرف قاسم الخاقاني “اننا عازمون من خلال هذا المشروع على رفع المستوى التعليمي لمنتسبي الحشد الشعبي، ونحن على استعداد لتقديم كافة التسهيلات من أجل إنجاح هذه التجربة، مع شكرنا وتقديرنا لقسم محو الامية والعاملين عليه وللمديرية العامة للتربية في محافظة النجف الاشرف”.
ومن الجدير بالذكر ان قسم محو الامية قد اطلق في وقت سابق مشروع مكافحة الامية في دوائر الدولة والقطاعات المرتبطة بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة