العتبة العلوية المقدسة تفتتح معرضاً لبيع المصوغات الذهبية والفضية

رئيس التحرير21 يوليو 2019آخر تحديث :

النجف اليوم/

افتتح الأمين العام وأعضاء مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة معرضاً لمبيعات الحلي والمصوغات الذهبية، للمقتنيات الخارجة من الضريح العلوي الطاهر.

وقال الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة المهندس، يوسف الشيخ راضي، في تصريح للمركز الخبري اطلعت عليه /النجف اليوم/ ، ان” العتبة العلوية تعمل وباستمرار لفتح منافذ للزائرين ليتمكنوا من خلالها تبضع الهدايا الخاصة والتبرك بمنتجات ورش العتبة المقدسة، وبعد افتتاح معمل خاص لإنتاج المصوغات والحلي الذهبية والفضية تم افتتاح منفذ لبيع تلك المصوغات”.
وأشار الشيخ راضي، الى ان” تصميم وانشاء معرض المبيعات تم من خلال ورش وكوادر العتبة المقدسة المتمثلة بالنجارة والحدادة واقسام العتبة الأخرى، كما جدد تأكيده على ان للعتبة المقدسة وكوادرها امكانيات عالية جداً تحتاج الى توجيه وتوفير البنى التحتية  لها حتى تمارس دورها بشكل ملحوظ “.
من جانبه قال مدير معمل مصوغات العتبة المقدسة، محسن  محمد علي رجب، انه” يتم عرض المصوغات والحلي المصنعة من مقتنيات ومخرجات الضريح الطاهر في المعرض، أما بالنسبة إلى القسم الآخر من الذهب والفضة المستخرجة من أرجاء الحرم المقدس يتم تصنيعها من قبلنا”.
وحول طبيعة أسعار المصوغات الذهبية والفضية، أكد رجب، ان” الأسعار تكون مختلفة عما موجودة في السوق المحلية، فضلا عن رغبة الزائر باقتنائها للتبرك كونها تعد من بركات أمير المؤمنين (عليه السلام)”.انتهى/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة