صحيفة بريطانية: الحرارة في البصرة وصلت لمستويات تهدد الحياة

رئيس التحرير16 يونيو 2019آخر تحديث :

النجف اليوم/ متابعة
أفادت صحيفة ذي ناشيونال البريطانية، الأحد، بأن الحرارة في محافظة البصرة جنوبي العراق وصلت إلى مستويات تهدد الحياة، مشيرة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة ادى الى تعطل الكثير من مرافق الحياة والنشاطات اليومية.
وقالت الصحيفة في تقرير لها  إن “صيف هذا العام في العراق حتى بمقاييسه الخاصة في شهر حزيران كان مرتفعا حيث بلغ متوسط درجة الحرارة 48 درجة مئوية مقارنة بنحو 40 درجة مئوية في الاعوام السابقة”.
وأضافت، أن “مستويات الحرارة في محافظة البصرة الغنية وصلت الى مستوى يهدد الحياة ورفعت الشركات النفطية الاعلام الارجوانية فوق منشآتها للاشارة الى اعلى مستويات الخطر المحتملة للعاملين في الحقول بالنظر إلى موجة الحر”.
ونوهت الصحيفة بأن الاتحاد العراقي لكرة القدم اضطر لاجراء تعديلات في بطولاته المحلية التي تقع اثناء اشهر الصيف فهناك العشرات من الساحات في الهواء الطلق ولكن خمسة منها فقط لديها الأضواء الكاشفة اللازمة للعب ليلا ويضطر الرياضيون إلى اللعب خلال النهار.
ونقلت الصحيفة عن اخصائي التغذية ومدرب كرة القدم لطفي الموسوي إن هذا يعرضهم لخطر الجفاف وضربة الشمس وغيرها من الحالات، مشيرا الى أنه للتخفيف من المخاطر ، يوقف الحكام المباريات كل 15 دقيقة مؤقتًا للسماح للاعبين برشفة من الماء ولحظات قليلة في الظل. انتهى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة