استرجاع اكثر من (١٠) مليار دينار الى صندوق الإقراض

رئيس التحرير24 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار النجفاقتصاد

134 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

قالت مسؤولة الحسابات في دائرة التشغيل والقروض في النجف الاشرف الست عهود رسول عبد الهادي ” بأن دائرتنا قد استرجعت اكثر من (١٠) مليار دينار الى صندوق الإقراض في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، حيث ان المبلغ جاء من التسديدات السنوية للمقترضين الذين مضت عليهم سنة او اكثر من استلام القرض .
واشارت عبد الهادي ” الى ان آلية التسديد تبدأ بعد مضي سنة من استلام مبلغ القرض ، حيث تمنح للمقترض سنة واحدة لإقامة المشروع ومن ثم يقسط المبلغ على خمسة سنوات تترتب على المبلغ الاجمالي للقرض ، مبينة ” ان قيمة القرض هو (٨) مليون دينار يمنح على شكل دفعة واحدة بدل الدفعتين .
واكدت مسؤولة الحسابات ” بأن شعبة الحسابات في الدائرة نظمت قاعدة بيانات دقيقة تحتوي على معلومات المقترض والكفيل لغرض انجاز معاملات التسديد بأنسيابية عالية دون السهو أو الخطأ ، موضحة ” بأن القروض التي تمنحها دائرة العمل والتدريب المهني في الوزارة بدون فوائد مالية ، فقط استقطاع نسبة (٣٪) من مبلغ القرض الكلي كأجور إدارية مصرفية .
هذا وقد دعت مسؤولة القانونية في الدائرة الست اسراء الكرعاوي ” الاخوة المقترضين المخالفين للمدة القانونية في التسديد مراجعة مقر الدائرة بالسرعة الممكنة وبخلافة ستتخذ الدائرة كافة الإجراءات القانونية بحقهم. انتهى/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة