سائرون تؤكد وجود “نقطة مهمة” بالموزانة ستخدم الأجيال القادمة

رئيس التحرير28 يناير 2019آخر تحديث :

النجف اليوم/ وكالات….

وصفت كتلة سائرون النيابية، اليوم الاثنين، الموازنة بأنها مجرد أرقام “لاتغني ولاتسمن من جوع”، لافتا الى وضع “نقطة مهمة” في الموزانة التي ستخدم الأجيال القادمة، فيما اكد حصول “اشكالات” بالتصميم الأساسي لبغداد.

وقال النائب عن الكتلة عباس عليوي  إن “الموازنة بشكل عام لاتغني ولا تسمن من جوع، لكنها بالنتيجة مجرد أرقام وحاولنا قدر الإمكان تخصيصها للكثير من المشاريع المتوقفة والمتلكئة”، مشيرا الى “وضع فقرات يمكن ان تخدم الشارع العراقي، من خلال تضمين غالبية عقود الكهرباء والوزارات والمحافظات غير المنتمية لاقليم”.

وأضاف عليوي، “حاولنا في هذه الموازنة تخصيص أموال لأمانة بغداد اكثر من موازنتها السابقة، وسيتم مراقبتها لتنفيذ المشاريع المتفق عليها، خاصة في مجال صيانة الجسور والشوارع والمدينة الحولية واكساء شوارع وخدمات المناطق الحديثة”،  مشيرا الى أن “النقطة المهمة في الموزانة التي ستخدم الأجيال القادمة، هي فرض عدم الاقتراض الخارجي على الحكومية، وهي إحدى الإيجابيات التي تسجل للجنة المالية النيابية التي اضافت هذه الفقرة”.

أما بخصوص ما يجري في تشويه في بغداد، قال عليوي، إن “ذلك تتحمل مسؤوليته دائرة تصاميم بغداد”، عازيا السبب الى أنها “بدأت تتخذ مسارا غير المسار الموضوع لها من خلال تحويل بعض الامكان الترفيهية وجعلها مشاريع سببت اشكالات بالتصميم الأساسي لبغداد”.

وكان مجلس النواب صوت، الاربعاء (24 كانون الثاني 2019)، على قانون الموازنة الاتحادية للعراق لعام 2019، بعد حذف المادة (32) والمادة (37) والمادة (38) منها. انتهى/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة