لجنة رعاية الطفولة تعقد اجتماعا لمناقشة الخطة التنفيذية لعام ٢٠١٩

رئيس التحرير31 ديسمبر 2018آخر تحديث :

النجف اليوم/ بهاء الحبوبي…
عقدت لجنة رعاية الطفولة في النجف الاشرف اجتماعا برئاسة الباحث الاجتماعي حيدر عبد المحمد نصار وبحضور اعضاء الدوائر والجهات ذات العلاقة ، من اجل مناقشة الخطة التنفيذية لعام ٢٠١٩ ، حيث ان الاجتماع عقد في قاعة التشريفات بديوان محافظة النجف الاشرف .
حيث ابتدأ نصار الاجتماع ” بأستعراض عمل ومهام الاعضاء الجدد والتعريف بالدوائر المشتركة باللجنة ، ومن ثم مناقشة الخطة التنفيذية للجنة لعام ٢٠١٩ .
واكد نصار ” على بأن لجنة رعاية الطفولة وبالتعاون مع مديرية تربية النجف الاشرف ستقوم بصيانة المقاعد الدراسية (الرحلات) وصيانة التأسيسات الكهربائية من (٧٠ – ١٠٠)بناية مدرسة ، وان اعداد المدارس قابلة للزيادة حسب الظروف المتاحة لها ، وكذلك ستقوم اللجنة بتوزيع الهدايا على الطلاب الايتام في المدارس الإبتدائية مثل الألعاب والحقائب المدرسية بالإضافة الى تكريم الطلاب المتميزين بالشهادات التقديرية من اجل تشجيعهم وحثهم على التميز .
واضاف ” أن اللجنة تسعى الى تفعيل عمل فرق الصحة الدراسية من خلال الزيارات الميدانية للمدارس لإجراء الفحوصات الطبية للطلاب .
ومن جانبها تطرقت ممثل منظمة الهجرة الدولية ( IOM) الست انسام الى التركيز على الدور التثقيفي في المدارس وخاصة مدارس البنات لحمايتهم من الابتزاز الالكتروني وحماية الأطفال من الألعاب الدموية وحماية الأطفال النازحين من الأزمات النفسية والجسدية ، وكما اشارت ” الى ضرورة إقامة دورات ثقافية للكوادر التدريسية لغرض مواكبة التطور العالمي للنهوض بواقع التعليم في العراق .
وبينما نوه ممثل مؤسسة مسلم بن عقيل (ع) الدكتور ذو الفقار احمد الى أن المؤسسة لديها (١٦٧) طبيبا بكافة الاختصاصات الطبية يقوم بتقديم الخدمات الصحية لكافة شرائح المجتمع النجفي ، مؤكدا ” على التعاون المشترك مابين المؤسسة ولجنة رعاية الطفولة في النجف الاشرف من اجل النهوض بالواقع الصحي للأطفال ، وكذلك اقامة المخيمات الطبية بكافة مستلزماتها في المناطق الطمر الصحي لغرض تقديم الدعم الصحي للعوائل الساكنة في تلك المناطق .
وكما تحدث ممثل مؤسسة العين الخيرية الاستاذ كرار العبيدي” عن الدور الذي تلعبه المؤسسة في المجال الإجتماعي والتثقيفي والنفسي من خلال رعاية الأيتام والمتضمنه توزيع الاعانات المالية وتقديم الخدمات الطبيةوالنفسية لهم .
وقبل ختام الاجتماع اكد ممثل منظمة اليونيسيف الدولية للطفولة الحقوقي عامر الغريفي ” على ضرورة اكمال خطة لجنة رعاية الطفولة لعام 2019 وعرضها على الجهات الرسمية وكذلك المنظمات المحلية والدولية , مشددا ” على ان تكون الخطة تتضمن مواضيع تخص حماية الطفولة من الجانب القانوني والاجتماعي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة