المحافظ يستقبل وزير الصحة ويطالب بتقديم الدعم لاكمال المستشفى الألماني ودعم المؤسسات الصحية •

رئيس التحرير3 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

 

IMG 20181203 WA0033 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

 

النجف اليوم/
استقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري صباح اليوم في مكتبه وزير الصحة والبيئة العراقي الدكتور علاء الدين العلوان حيث جرى خلال اللقاء مناقشة الملف الصحي في النجف الاشرف واهم معوقات العمل ومتطلبات الارتقاء بالخدمة الصحية للمواطنين والزائرين.
الياسري أكد في حديثه ان النجف الاشرف مدينة جاذبة للسكن والسواح وهناك زيادة مستمرة باعداد السكان نتيجة الهجرة من المحافظات لها فضلا عن استقبال النجف يوميا الاف السواح من مختلف دول العالم وهذا كله يتطلب تأمين خدمة صحية عالية تليق باسم النجف الاشرف.
وتابع الياسري هناك قضايا عديدة في ملف الصحة تتطلب دعم الحكومة الاتحادية لتأمينها كقضية الرصيد الدوائي في المستشفيات والمراكز الصحية وتطوير الأجهزة الطبية ودعم الكوادر الصحية وزيادة اعدادهم بما يتناسب مع اعداد المراجعين.
الياسري طالب بتقديم الدعم اللازم لاكمال مشروع المستشفى الالماني وتهيئته لادخاله الخطة الخدمية للمجتمع ويسهم بالارتقاء بالخدمة الصحية في النجف الاشرف كونهم سيقلل الزخم على المستشفيات الرئيسية في المحافظة.
وأضاف الياسري : المستشفى وصلت الى مراحل متقدمة ومهمة وتم تجهيزها بأجهزة طبية حديثة يمكن ان تكون لها الأثر الفعال في تطوير القطاع الصحي في النجف الاشرف موضحا ان الحكومة المحلية طالبت بالسابق اكمال المشروع وإدخال هذه الأجهزة الخدمة حرصا عليها من الاندثار.
وبين الياسري نتامل من الوزير الجديد ان يقدم الدعم اللازم لمحافظة النجف الاشرف وبالخصوص المستشفى الألماني لانهاء ملفها بالشكل الكامل وفتحها للمرضى للاستفادة منها بعد ان طالت سنوات التلكؤ والتأخير.
هذا وقد حضر اللقاء عدد من اعضاء البرلمان العراقي ممثلي عن محافظة النجف الاشرف وعدد من السادة أعضاء مجلس المحافظة. إنتهى/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة