نائب عن سائرون يحدد “أكبر مشكلة” تواجه العملية السياسية

رئيس التحرير3 ديسمبر 2018آخر تحديث :

النجف اليوم/ 

أكد النائب عن تحالف سائرون رياض محمد عودة، الأحد، أن “أكبر مشكلة” تواجه العملية السياسية في البلاد هي إدارة المناصب بالوكالة، مشيراً إلى أن 90% من المناصب في البلاد تدار بالوكالة.

وقال عودة ، إن “أكبر مشكلة تواجه العملية السياسية في العراق هي مبدأ العمل بالوكالات، لأن الوكالات تعطي انطباعا عن الادارة غير الناحجة وغير الرشيدة لمرافق الدولة عموما خصوصا الأجهزة الأمنية وتوابعها”، مضيفا أن “أكثر من 90% من المناصب الادارية في العراق تدار بالوكالة”.

وتابع، أن “هناك إجماعا لدى القوى السياسية على الابتعاد عن تسمية المدراء العامين بالوكالة والاعتماد على التسمية بالاصالة”، مبينا أن “هذا يتطلب إيجاد مناصب في وزارة التخطيط لأن هناك مناصب كثيرة غير مغطاة قانونيا وليس لديها تشريع في وزارة التخطيط”.

وكان عضو لجنة النزاهة النيابية صباح الساعدي أكد، اليوم الأحد، ان البرلمان يعمل على تشريع قانون لتحديد مدة تولي المنصب بالوكالة، مبينا ان حالات ابتزاز حصلت من قبل جهات منتفعة بالاضافة الى بيع المناصب بالوكالة خلال الفترة السابقة. انتهى/

ـــــــــــــــــ

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة