اسبوع عراقي حافل بالامطار في بعض المحافظات

رئيس التحرير3 ديسمبر 2018آخر تحديث :

توقع المتنبئ الجوي صادق العطية، الاثنين، ان تشهد محافظات العراق اسبوعاً ممطراً جديداً، محذراً من غزارة الامطار في بعض المحافظات، وفيما أشار إلى اعتداء الطقس الجمعة المقبل.

وقال العطية في صفحته على الفيسبوك ،  اليوم (3 كانون الاول 2018)، إن “في صورة القمر الصناعي الملتقطة للسحب مساء امس الاحد، يلاحظ فيها اندفاع كميات من السحب العالية والمتوسطة نحو مناطق غرب البلاد ومناطق اخرى، وهي مؤشر لبداية حالة جوية متوقعة جديدة ستبدأ بوادرها بهطول زخات من الامطار الرعدية خفيفة على غرب مدينة الانبار ليل الاثنين”.

وأشار العطية، إلى أن “مساحة الامطار ستتوسع يوم الثلاثاء، لتشمل عموم الانبار وجنوب الموصل، وتكون غزيرة احياناً شمال الانبار”، مبيناً أن “مع مرور ساعات النهار تمتد الامطار الخفيفة الى المعتدلة لتشمل كافة مدن الشمال، اضافة الى الموصل والانبار وصلاح الدين”.

وأضاف العطية، أن “يوم الاربعاء ستشمل الحالة كافة مدن الوسط والغربية والشمالية، اضافة الى بادية السماوة والنجف والديوانية وبابل وكربلاء والسماوة وذي قار وديالى وواسط وميسان، وخلال ليل الاربعاء ستشمل مدينة البصرة، وتكون على العموم متفرقة خفيفة”، متوقعا في الوقت نفسه “نهاية هذه الحالة الجوية ليل الخميس، وفي يوم الجمعة سيكون الطقس صحوا، وربما يكون هناك سحب ممطرة شمالا”.

وحذر العطية من “غزارة الامطار في الموصل والانبار وواسط وديالى وبعض مناطق الفرات الاوسط والعاصمة”، موضحاً أن “البصرة هي الاقل من ناحية كميات الامطار في هذه الحالة”. انتهى/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة