مجلس الوزراء يقرر اطلاق اكبر مشروع سكني في العراق وتوزيع اراض سكنية بالمجان لساكني العشوائيات

رئيس التحرير22 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخبار

IMG 20181122 090552 246 1 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

 

 

 

النجف اليوم/ 

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية ليوم  أمس الاربعاء 21 تشرين الثاني 2018 برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي.

حيث ناقش المجلس العديد من القضايا المعدة ضمن جدول الاعمال ، واصدر عدة قرارات مهمة ، من بينها قرار مجلس الوزراء بالموافقة على توحيد التعرفة الكمركية في جميع المنافذ الحدودية بمافيها اقليم كردستان وتسهيل اجراءات المرور وازالة السيطرات والعراقيل ،ووافق المجلس على تعديل قرار مجلس الوزراء المتعلق بتأريخ استيفاء الفوائد من القروض الممنوحة للمقاولين من اجل دعم عملهم .

وقرر مجلس الوزراء دعم منتجات محلية ذات الاستخدام الزراعي والصناعي في اطار تقليل الاعتماد على المنتجات المستوردة.

وفي مجال السكن قرر المجلس نقل ملكية الارض المشيدة عليها العمارات لمشروع بسماية السكني الى هيئة الاستثمار مقدمة لنقلها للمواطنين مما يمكنهم من تحقيق شروط الائتمان والاستفادة من القروض المصرفية ويسهم في علاج ازمة السكن.

هذا واعلن رئيس مجلس الوزراء في المؤتمر الصحفي الذي اعقب الجلسة  اطلعت عليه / النجف اليوم/ عن اطلاق مشروع سكني كبير في مختلف المحافظات لتوزيع اراض مملوكة للدولة على المواطنين وتمليكها لهم مجانا وخصوصا ساكني العشوائيات والشرائح الفقيرة ومن لا سكن له وسينفذ المشروع من خلال تخصيص مساحات كبيرة قرب المدن تصل الى مئات الآلاف او ملايين الامتار المربعة حسب حجم المحافظة والحاجة وتتم الاستعانة بالجهد العسكري لتشييد البنى التحتية ثم تخصص الاراضي بمساحة ٢٠٠ متر مربع لكل عائلة شريطة الاستفادة منها في السكن ضمن شروط بناء سليمة واستغلال للارض خلال مدد زمنية محددة ولا يجوز للمواطن المالك للارض المجانية بيع الارض الا بعد مضي عدد من السنين ضمن ضوابط ومعايير وشروط محددة تشجع على استغلالها للسكن من قبل المواطنين المستحقين. انتهى/ 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة