طائرة رئيس الجمهورية تحمل مفاجأة للكويتيين عمرها اكثر من ربع قرن

رئيس التحرير11 نوفمبر 2018آخر تحديث :

النجف اليوم/ متابعة….

كشف رئيس الجمهورية برهم صالح، الأحد، أن زيارته إلى الكويت اليوم ستشهد تسليم دفعة من الممتلكات والأرشيف الكويتية الموجودة في خزائن وزارة الخارجية العراقية، مشيرا إلى أنه سيتم تسليم بقية تلك الممتلكات على دفعات لاحقة ومتتابعة.

وقال صالح في تصريحات لصحيفة “الراي” الكويتية ، إن زيارته “ستشهد تسليم دفعة من الممتلكات والأرشيف الكويتية الموجودة في خزائن وزارة الخارجية العراقية، على أن يتم تسليم بقية تلك الممتلكات على دفعات لاحقة ومتتابعة، كجزء من بادرة حسن النية لدى العراق تجاه دولة وشعب الكويت الشقيق”.

وأضاف، أن زيارته “تأتي في إطارها الطبيعي كدولتين جارتين شقيقتين تجمعهما أواصر العلاقات التاريخية الوثيقة والأخوة الحقيقية والتطلعات المشتركة نحو المستقبل الزاهر بين البلدين”.

وأعرب صالح عن “التضامن الكامل باسم شعب العراق مع الأشقاء في الكويت بسبب أحداث السيول الأخيرة”، مؤكداً «استعداد العراق حكومة وشعباً لتقديم أي مساعدة ممكنة في هذا السياق».

وأبدى رئيس الجمهورية التطلع إلى «استمرار التعامل الإيجابي والأخوي للكويت بشأن ملف التعويضات، وإلى رؤية المزيد من المشروعات الاستثمارية الكويتية في العراق بما يخدم مصالح البلدين».

ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي رفيع المستوى قوله، إن “طائرة الرئيس العراقي ستحمل جزءاً من الأرشيف الوطني والممتلكات الكويتية، على أن تنقل طائرة أخرى دفعة ثانية”. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة