بمشاركة اكثر من 25 الف عنصر امني النجف تعلن بدء تنفيذ الخطة الخاصة بمناسبة استشهاد الرسول الأعظم (ص)

رئيس التحرير5 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

 

FB IMG 1541427706149 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/
اعلن محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري ان الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة امير المؤمنين عليه السلام بمناسبة استشهاد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله ستطبق بمشاركة اكثر من 25 الف عنصر امني من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وسلاح الطيران العراقي فضلا عن مشاركة جميع الدوائر الخدمية لتأمين الخدمات للزائرين.
الياسري أكد في حديث له ان الخطة الأمنية المعدة لهذه الزيارة حرصت على توفير الانسيابية والحفاظ على النظام والقانون وتوفير الأجواء المناسبة للزائرين لاداء مراسم الزيارة مشيرا الى ان المنافذ الثلاث للمدينة تم تأمينها امنيا بشكل كامل فضلا عن اكمال المسح الميداني لمديرية المتفجرات.
وتابع المحافظ تم تقسيم المحافظة الى اطواق ومناطق لضبط الامن فيها .
مشيرا الى وجود تنسيق عالي المستوى على الصعيد الأمني بين عمليات الفرات الأوسط والجيش العراقي ومختلف الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي وتبادل المعلومات فضلا عن تنسيق مع الحكومات المحلية في المحافظات المجاورة مضيفا ان منطقة صحراء النجف اجري لها قبل أيام مسح امني لها لتأمينها مشيرا الى ان وجود القوات في البادية مهمتها حفظ حدود المحافظة من اي محاولة للتسلل او العبث بامن النجف.
وبخصوص الخطة الخدمية أكد الياسري ان الخطة تشمل مشاركة بلدية النجف ومديرية البلديات في الاقضية والنواحي ومديريتي الماء والمجاري والصحة والكهرباءو النقل والعتبة العلوية المقدسة ومسجد الكوفة المعظم والمزارات الشريفة وهيئة المواكب الحسينية وغيرها في تطبيقها والتي تحرص على توفير الخدمات للزائرين الوافدين للنجف من داخل العراق وخارجه.
وبهالى محافظاتهم بكل سهولة ويسر وانسيابية داعيا المواكب الحسينية والزائرين والمواطنين الى التعاون مع مؤسسات الدولة الامنية والخدمية لانجاح خطتي الزيارة الامنية والخدمية وتوفير اجواء جيدة لاحياء الشعائر الدينية. انتهى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة