المحافظ يترأس اجتماعا موسعا لاتخاذ عدد من القرارات المهمة للنهوض بواقع التعليم في النجف

رئيس التحرير11 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

238 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/ 

ترأس محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري اجتماعا موسعا لملف التربية بحضور النائب الأول المهندس عباس العلياوي والمدير العام لتربية النجف ومعاونيه حيث الياسري اكد في تصريح صحفي ان الاجتماع تناول مواضيع مهمة في ملف التربية ومنها تسوية الملاكات التعليمية في المدارس والاهتمام بالابنية وسد النقص في اثاث المدارس ومن اهمها الرحلات الدراسية بشكل عاجل وفوري والنهوض بالخدمات وخصوصا الوحدات الصحية وكذلك تم مناقشة موضوع تامين حماية الطلبة.


الياسري بين ضرورة ان ملف التربية مهم وحساس وعليه يبنى أسس الدولة والمجتمع فيجب ان يحظى الملف برعاية ومتابعة مباشرة ودائمة وخصوصا المدارس الحكومية موضحا انه تم الاتفاق على اجراء زيارات ميدانية للمدارس وبشكل جدول علمي واداري لتحديد المشاكل بشكل ميداني وبقرب والاطلاع على عمل الإدارات والتوجيه بتطوير خططها بما ينجح العملية التعليمية.


وتابع المحافظ تم التوجيه بمتابعة عمل الاشراف التربوي والنتائج المترتبة من زيارتهم المستمرة للمدارس والاطلاع على عمل الإدارات والكوادر التعليمية والوقوف عند تقاريرهم للاستفادة منها في تطوير عملية التعليم في المحافظة مشددا على ضرورة استعمال نظام الثواب والعقاب امام كل نجاح وتفوق وتميز او اخفاق او تجاوز على النظام والقانون مطالبا التربية متابعة اللجان المختصة بزيارة المدارس واعداد الدراسات العلمية الرصينة منها بما ينهض بالعمل التعليمي في المحافظة مؤكدا ان المتابعة يجب ان تكون لجميع المدارس سواء كان في مركز المحافظة او اقضيتها ونواحيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة