الفتح : الوزارات الامنية لا تختلف عن الوزارات الاخرى وادارتها بالوكالة غير صحيح

رئيس التحرير7 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخبار

223 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/ وكالات…

اكد النائب عن تحالف الفتح ، غضنفر البطيخ اليوم الاحد، انه ليس من الصحيح ان تكون الوزارات الامنية بيد رئيس الوزراء حصرا، مشددا على ضرورة توزيع الحقائب الوزارية على شخصيات مهنية كفوءة وعدم استثناء اي وزارة من ذلك.

وقال البطيخ: ان التوجه بأدارة الوزارت الامنية بالوكالة غير صحيح وغير ناجح، موضحا ان ذلك سيرجع البلاد الى ما كانت عليه سابقا ولا يأتي بجديد، لافتا الى ان الوزارت الامنية هي حالها حال الوزارات الاخرى ويجب ان تسلم الى شخصيات مهنية كفوءة.

واضاف، ان المكلف بتشكيل الحكومة عادل عبد المهدي، اطلع على الكتل السياسية المشاركة في الحكومة وطالبها بترشيح خمسة شخصيات للحقيبة الوزارية المخصصة لكل كتلة، وسيكون له القرار في اختيار اي شخصية يراها ذات مهنية، مبينا انه من حق عبد المهدي رفض هذه الشخصيات وترشيح شخصيات اخرى لشغل المناصب السيادية.

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، قد دعا امس السبت، رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي الى ابقاء ما سماها “المناصب الأمنية الحساسة” بيده، مؤكدا على ضرورة أن لا يرشح اي حزب او كتلة لهذه المناصب. انتهى/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة