دولة القانون: نقاط رئيس الوزراء لاتحتسب في تشكيل الحكومة

رئيس التحرير4 أكتوبر 2018آخر تحديث :

النجف اليوم/

 قال المتحدث باسم ائتلاف دولة القانون، عباس الموسوي، اليوم الاربعاء، ان “عادل عبد المهدي هو مرشح تسوية وتوافق سياسي لذا فان نقاط منصبه لا تحتسب في هذه الحكومة”.
وذكر الموسوي ان “عبد المهدي يملك علاقات جيدة مع الجميع بمن فيهم الكرد ونحن منحناه سلاحاً مهما بيده وهو التوافق السياسي الكبير حيث حصل على تفويض من 170 نائباً ما سيعطيه خيارات كثيرة”، لافتا الى ان “هناك آليات جديدة في عمل الحكومة المقبلة وسيكون البرنامج الحكومي واضحاً وشفافاً ولا مجال بعد للوعود والتسويف لان الشارع لا يتحمل المزيد”.
وبين، ان “هناك بحبوحة مالية لإرتفاع أسعار النفط ويجب ان نبدأ بحل مشاكل الناس الحقيقية من الخدمات والبطالة السكن”، مشيرا الى انه “لا يمكن حل البطالة بالتعيينات الحكومية ويجب تفعيل القطاع الخاص، والناس لا تستطيع ان تتحمل 4 سنوات أخرى بدون حلول للمشاكل ويجب تفعيل المشاريع المعطلة وفتح القروض لاصحاب المهن وغيرها من الحلول السريعة”.
وتابع الموسوي ان “الطريق ليس سالكاً امام عبد المهدي وهناك تشابك اقليمي معقد وللأسف حتى الان لم نر تفاعلاً وتأييداً إقليمياً بالمستوى المطلوب لحكومة عبد المهدي وهذا يجلعنا أمام ضرورة إجماع داخلي وتضامن والوقوف خلف الحكومة”.انتهى
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة