محافظة النجف و بالشراكة و بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA تعلن عن فتح استمارة الترشيح لعضوية المجلس الاستشاري للشباب في النجف الاشرف

رئيس التحرير2 أكتوبر 2018آخر تحديث :

النجف اليوم/

اعلنت حكومة النجف الاشرف المحليه وبدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان ( UNFPA )/مكتب العراق عن اطلاق مشروع المجلس الاستشاري للشباب في النجف الاشرف.

وصدر بيان من ديوان محافظة النجف الاشرف تلقت /النجف اليوم/ نسخة منه ، يسرنا ان نعلن عن فتح استمارة الترشيح لعضوية المجلس المذكور و الذي يعتبر من المشاريع الرائدة الممولة من صندوق الامم المتحدة للسكان وهي مجالس منتخبة من الشباب للفئة العمرية( 18 – 30 ) وتمثل الشباب العراقي على مستوى محافظة النجف الاشرف . بهدف تعزيز و زيادة مشاركة الشباب في عملية المشورة و المشاركة في صنع القرار على مستوى المحافظة في موضوع الاعداد و التخطيط و النصح لتطوير قطاع الشباب.

واضاف البيان “ترتكز مجالس الشباب الاستشارية المناطقية على الدستور العراقي، وعلى الشرعة العالمية لحقوق الانسان والاتفاقيات والبروتوكولات الملحقة بها، وعلى الاتفاقية العالمية لحقوق الطفل، وعلى إعلان لشبونة حول السياسات والبرامج الخاصة بالشباب – 1998، والذي نص على حق الشباب بالمشاركة الفاعلة في كل حقول المجتمع وفي اتخاذ القرارات، وعلى توصيات مؤتمر براغا للشباب المنعقد في البرتغال عام 1998 والذي نص على حق الشباب بالمشاركة من أجل التنمية البشرية لأن الشباب هم الرأسمال الاجتماعي للقرن العشرين”.

وبين البيان ” من هنا، تنطلق المجالس الاستشارية من أن الإنسان هو قيمة مطلقة وهو قابل للتغيّر نحو الأحسن في حال توفرت له الظروف والشروط المناسبة”

منوها : وهي بهذا المعنى تؤكد إلتزامها بالتنوع وإحترام الآخر وحقه بالإختلاف، كما تؤمن بحق المجتمع العراقي بكافة أطيافه وتنوعاته بالعيش الكريم واللائق وبالتمتع بكافة الحقوق الفردية والجماعية والحريات الفردية والجماعية كما نصت عليها الاتفاقيات والمواثيق الدولية. وبحق المواطنين بالنضال السلمي واللاعنفي من أجل تحقيق ذلك كما نصت عليها شرعة حقوق الإنسان وملحقاتها وكافة المعاهدات الدولية الخاصة بذلك”. انتهى

رابط الاستمارة: اضغط هنا

 

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة