النائب الأول لمحافظ النجف الاشرف  يترأس اجتماع المجلس الزراعي في المحافظة 

رئيس التحرير27 سبتمبر 2018آخر تحديث :

النجف اليوم/
ترأس النائب الأول لمحافظ النجف الاشرف المهندس عباس العلياوي اجتماع المجلس الزراعي اليوم الخميس ، في ديوان المحافظة بحضور مدير زراعة النجف ورئيس وأعضاء الجمعيات الفلاحية وممثل عن الموارد المائية وحفرالابار ومدير صيانة المشاريع وممثلي عن المديريات والدوائر ذات العلاقة.

وقال العلياوي في تصريح صحفي / للنجف اليوم/ تم مناقشة اجتماع اللجنة الزراعية مجموع الطلبات والاحتياجات والمعوقات التي يعاني منها القطاع الزراعي كذلك ناقش الاجتماع تعويضات الفلاحين وتم التوصل إلى اتفاق حسب قرار رئاسة الوزراء والتوجيهات الصادرة بهذا الصدد تم أكمال كل المتطلبات من نقص أرقام المقاطعات والأسماء التي يوجد فيها أسماء منفصلة وحسب الكتب الرسمية والتوجيهات الصادرة من قبل رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الزراعة ونحن ألان بانتظار أن تشرع الحكومة المركزية بعملية التعويضات .


وأكد العلياوي آن تعويضات الفيضانات لعام (2013) نوقشة بشكل دقيق خلال اجتماع اللجنة لهذا اليوم وسنقوم بارسال كتاب رسمي إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لغرض تعويض المتضررين .


أما بخصوص أعداد الخطة الشتوية لعامي( 2018 /2019 ) ستعقد في وزارة الزراعة وبحضور كافة الجهات المعنية بهذا الخصوص.


واضاف العليايوي  ايضا ت في الاجتماع مناقشة بعض المشاكل والمعوقات التي تخص مشروع الكفل – شنافية وتم أيجاد حلول كفيلة لإنهاء كافة المشاكل والمباشرة بالمشروع بعد وصول المبالغ المالية للحكومة المحلية لإتمام المشاريع المتوقفة في المحافظة. انتهى/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة